باولا سواريز تحرز لقب دورة فيينا التنسية

باولا سواريز (أرشيف)

أحرزت الأرجنتينية باولا سواريز المصنفة السادسة لقب دورة فيينا الدولية للتنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 170 ألف دولار إثر فوزها على الكرواتية كارولينا سبريم 7-6
(7-صفر) و2-6 و6-4 في المباراة النهائية أمس السبت.

وهذا هو اللقب الثالث لسواريز بعد فوزها بدورة بوغوتا عامي 98 و2001.

وقالت سواريز بعد المباراة "إني سعيدة جدا بهذا الفوز وجئت إلى هنا للحصول على بعض النقاط بعد أن تراجعت من المركز 31 إلى 51 في التصنيف العالمي إثر مشاركتي في بطولة رولان غاروس الفرنسية".

وأضافت سواريز "المجموعة الأولى كانت مفتاح الفوز بالنسبة إلي بعدما تقدمت سبريم 5-1. ركزت كثيرا وتمكنت من نيله بعد اللجوء إلى شوط كسر التعادل، وفي المجموعة الثالثة لعبت بشكل أفضل بكثير وحققت الفوز بالمباراة".

من جانبها قالت سبريم (19 عاما) التي خاضت ثاني مباراة نهائية في مسيرتها بعد ستراسبورغ الفرنسية الشهر الماضي حيث خسرت أمام الإيطالية سيلفيا فارينا إيليا, "لم أكن عصبية على الإطلاق في المباراة. بدأت بشكل جيد وتقدمت 5-1 في المجموعة الأولى لكني لم أعرف ماذا حصل بعد ذلك. عوضت في المجموعة الثانية, لكن الثالثة كانت قوية ولم تصب النتيجة لمصلحتي, وقد شعرت بالتعب قبل النهاية".

وقد أمضت سبريم 14 ساعة و13 دقيقة في الملعب خلال الدورة, وأزاحت من طريقها ثلاث مصنفات أكثر منها خبرة هن على التوالي الإسرائيلية آنا بيستوليسي المصنفة الثالثة والتشيكية دينيزا شلادكوفا المصنفة السابعة والروسية فيرا زفوناريفا المصنفة الثانية.

المصدر : الفرنسية