ثلاثية ليفركوزن بمرمى أرمينيا بيليفيلد في الدوري الألماني

صراع كروي بين مدافع ليفركوزن البرازيلي لوسيو ومهاجم أرمينيا السنغالي مومو ديابانغ (الفرنسية)

أحيا بايرن ليفركوزن آماله بالبقاء في الدرجة الأولى إثر فوزه الكبير على ضيفه أرمينيا بيليفيلد 3-1 اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع الحادي والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وافتتح أرمينيا بيليفيلد التسجيل في الدقيقة 34 عبر أنسغار برينكمان من ركلة جزاء, لكن المدافع الدولي البرازيلي لوسيو العائد من الإصابة بعد غيابه عن الملاعب منذ مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي لخضوعه لعملية جراحية في قدمه اليسرى, أدرك التعادل بعد أربع دقائق.

وطرد برينكمان في الدقيقة 63 لتلقيه الإنذار الثاني, فاستغل ليفركوزن النقص العددي ومنحه لوسيو التقدم في الدقيقة 69, قبل أن يطمئن هانو باليتش زملاءه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 71.

وبهذا الفوز، رفع ليفركوزن رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس عشر بفارق نقطة واحدة خلف بروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الخامس عشر آخر المراكز المؤمنة للبقاء في الدرجة الأولى, في حين تراجع أرمينيا بيليفيلد إلى المركز الثالث عشر برصيد 36 نقطة.

خسارة قاسية لشالكه
وفي مباراة ثانية, تلقى شالكه خسارة قاسية أمام مضيفه هانزا روستوك 1-3 ليهدر فرصة ثمينة للحاق بهامبورغ إلى المركز الخامس ومنافسه على بطاقة مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي للموسم المقبل.

وافتتح شالكه التسجيل عبر البرازيلي غوستافو فاريلا في الدقيقة 16, لكن أصحاب الأرض انتفضوا في الشوط الثاني خاصة بعد طرد لاعب وسط الضيوف البولندي توماس هايتو في الدقيقة 55 لتلقيه الإنذار الثاني فسجلوا ثلاثة أهداف سجلها راده بريتشا في الدقيقة 65 وماغنوس أرفيدسون في الدقيقة 79 ورينيه ريدليفيتش في الدقيقة 84 من ركلة جزاء.

وبهذه الهزيمة بقي شالكه سادسا برصيد 46 نقطة بفارق الأهداف عن فيردر بريمن, في حين تقدم هانزا روستوك نحو المركز الحادي عشر برصيد 38 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

بايرن ميونخ

69

شتوتغارت

56

بروسيا دورتموند

53

هرتا برلين

51

هامبورغ

49

المصدر : الفرنسية