عـاجـل: وزير النقل اليمني: ستشمل الملفات ما فعلته الإمارات من انتهاكات وسجون سرية والتعدي على سيادة اليمن

خماسية لمايوركا بمرمى الريال بالدوري الإسباني

صراع على الكرة بين البرازيلي رونالدو مهاجم الريال ولاعب مايوركا بولي (الفرنسية)

ألحق مايوركا الخسارة الأولى بريال مدريد المتصدر على أرضه عندما تغلب عليه 5-1 مساء أمس السبت في المباراة التي جرت على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهذه هي الخسارة الأولى لفريق العاصمة في الدوري منذ خسارته أمام مايوركا نفسه صفر-2 في نوفمبر/تشرين الثاني 2000.

وبهذا الفوز، ثأر مايوركا لخسارته أمام ريال مدريد بالنتيجة ذاتها ذهابا في الأسبوع الثالث عشر وألحق به الخسارة الأولى في 49 مباراة على ملعب سانتياغو برنابيو, ليحرمه بالتالي من الابتعاد في الصدارة بعد أن توقف رصيده عند 64 نقطة بفارق نقطة عن ريال سوسيداد الذي تغلب على ضيفه إشبيلية بنتيجة 1-صفر.

وتأتي الخسارة، الأولى بهذه النتيجة منذ الخسارة أمام سرقسطة 1-5 في مدريد عام 1999 والتي أدت إلى إقالة المدرب الويلزي بنجامين توشاك, قبل ثلاثة أيام فقط من المواجهة القوية لريال مدريد ضد يوفنتوس الإيطالي بمدريد في ذهاب الدور النصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتقدم ريال مدريد بهدف نظيف في الشوط الأول سجله الدولي البرازيلي رونالدو في الدقيقة 9 وهو الهدف الـ300 لرونالدو في مسيرته الاحترافية.

وسيطر مايوركا على مجريات الشوط الثاني بفضل تألق لاعب ريال مدريد السابق المهاجم الدولي الكاميروني صامويل إيتو, فسجل الضيوف أربعة أهداف في 21 دقيقة عبر والتر باندياني من الأورغواي في الدقيقة 47 وألبرت أورتيغا في الدقيقة 53، وإيتو في الدقيقة 63 ، ثم سجل مدافع ريال مدريد الدولي البرازيلي روبرتو كارلوس الهدف الرابع خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 69 إثر تسديدة قوية لنوفو.

واختتم كارلوس -بديل إيتو- أهداف مايوركا بهدف خامس في الدقيقة 90 ليصعد مايوركا, الذي هزم ديبورتيفو لاكورونيا 3-صفر في الأسبوع الماضي, إلى المركز السادس برصيد 44 نقطة.

ويلعب اليوم الأحد, ألافيس مع سلتا فيغو, وفياريال مع ملقا, وبتيس مع إسبانيول, وراسينغ سانتاندر مع فالنسيا, وبلد الوليد مع أتلتيكو مدريد, وأوساسونا مع أتلتيكو بلباو, وبرشلونة مع رايو فاليكانو.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

64

ريال سوسيداد

63

ديبورتيفو لاكورونيا

60

فالنسيا

53

سلتا فيغو

52

المصدر : الفرنسية