ليون يضمن الاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي

لاعبو ليون (من اليمين جونينهو وكاكابا دا سيلفا والمدرب جويل باتس) يحتفلون بالاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي (الفرنسية)

ضمن ليون الاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم إثر تعادله مع مضيفه مونبلييه1-1 في المباراة التي جرت على ملعب لاموسون أمام عشرين ألف متفرج مساء أمس الثلاثاء في الأسبوع السابع والثلاثين قبل الأخير من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

بكر أصحاب الأرض بالتسجيل منذ الدقيقة 14 عبر باموغو، لكن الضيوف ردوا بعد 12 دقيقة مدركين التعادل بواسطة البرازيلي جونينيو برنامبو كانو رافعا رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم، وليضمن مونبلييه بقاءه ضمن الدرجة الأولى.

صراع على الكرة بين لاعب ليون إريك كاريري (وسط) في صراع على الكرة مع لاعبي مونبلييه جان كريستوف روفير (يمين) ومنصور عثماني (يسار) (الفرنسية)
وبهذه النتيجة، رفع ليون رصيده إلى 68 نقطة قبل أسبوع واحد من نهاية البطولة بفارق ثلاث نقاط عن مرسيليا الفائز على ضيفه سيدان 4-2.

ويتفوق ليون على مرسيليا بفارق الأهداف حيث يملك ليون (+25) مقابل (+6) لمرسيليا، وبالتالي فحتى خسارة ليون في الأسبوع الأخير ستتوجه بطلا.

وفي الأسبوع الأخير المقرر السبت المقبل، يلعب ليون مع ضيفه غانغان، في حين يحل مرسيليا ضيفا على نانت.


فوز كبير لمرسيليا
أما مرسيليا فتمكن على ملعب فيلودروم نت من تحقيق فوز كبير بنتيجة 4-2 على ضيفه سيدان وتغلب عليه 4-2.

وبكر مرسيليا بالتسجيل منذ الدقيقة العاشرة عبر سيباستيان بيريز بضربة رأسية، وأضاف شابوي الهدف الثاني في الدقيقة 42. وتحولت السيطرة لسيدان في الشوط الثاني ونجح الكاميروني بيوس ندييفي في تقليص الفارق في الدقيقة 57 قبل أن يسجل بيريز خطأ في مرماه هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 61.

صراع على الكرة بين لاعب باريس سان جيرمان كريستوبال (يسار) ولاعب رين سورلين (الفرنسية)
وضغط مرسيليا في الدقائق العشر الأخيرة، فسجل الجزائري إبراهيم حمداني الهدف الثالث في الدقيقة 82 قبل أن يختم ساخو أهداف مرسيليا بهدف رابع طمأن به زملاءه مستغلا النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد براندو في الدقيقة 86، ليضمن مرسيليا بهذا الفوز مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


نتائج بقية المباريات
أنهى غانغان آمال موناكو في المنافسة على لقب الدوري عندما تغلب عليه 3-1 وتعادل بوردو مع نيس 1-1 وسوشو أمام مضيفه باستيا 2-2، وتغلب أوكسير على ستراسبورغ 2-1 وتعادل باريس سان جرمان سلبا مع رين، وضمن ليل بقاءه في الدرجة الأولى بتغلبه على ضيفه أجاكسيو 2-صفر، وتغلب لنس على لوهافر 3-1 وتروا على نانت 2-صفر.


ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليون

68

مرسيليا

65

موناكو

64

بوردو

61

سوشو-أوكسير

61

المصدر : الفرنسية