مايكل شوماخر يظفر بجائزة النمسا الكبرى

سائق فيراري الألماني مايكل شوماخر يتوسط منصة التتويج وعلى يمينه زميله في الفريق البرازيلي باريتشيلو والفنلندي رايكونين (الفرنسية)

أحرز سائق فيراري الألماني مايكل شوماخر حامل لقب العالم خمس مرات جائزة النمسا الكبرى, المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد اليوم الأحد في المباراة التي جرت على حلبة إي 1 رينغ في سبيلبرغ.

وبهذا الفوز أحرز شوماخر فوزه الثالث هذا العام بعد فوزه بسباقي سان مارينو وإسبانيا الأخيرين، ليرفع شوماخر رصيده إلى 38 نقطة بفارق نقطتين فقط خلف رايكونين المتصدر.

وقطع شوماخر مسافة السباق البالغة 307.146 كم في غضون 1.24.888 ساعة بمعدل سرعة وسطي بلغ 300.213 كم/ ساعة, متقدما على الفنلندي كيمي رايكونين سائق ماكلارين مرسيدس والبرازيلي روبنز باريتشيلو سائق فيراري الثاني في الترتيب.

شوماخر لحظة وصوله خط النهاية (الفرنسية)

تأخر انطلاقة السباق
وتأخر انطلاق سباق جائزة النمسا الكبرى مرتين, في الأولى لم تنطلق سيارة الفنلندي كيمي رايكونين سائق ماكلارين مرسيدس الذي كان الثاني على لائحة المنطلقين خلف مايكل شوماخر مما أدى إلى ازدحام وحالات تصادم خفيفة لبعض السيارات مما أدى إلى تأخر الانطلاق نحو خمس دقائق ثم قامت السيارات بلفة تحمية أخرى تمهيدا للانطلاق مجددا.

وفي المرة الثانية, لم تنطلق سيارة البرازيلي كريستيانو دا ماتا (تويوتا) فتكرر السيناريو بلفة تحمية ثالثة انطلق بعدها السباق بصورة طبيعية.

ولم تسلم بداية السباق من المشاكل حيث دخلت سيارة الأمان لإتاحة الفرصة أمام تنظيف أرض الحلبة فخرجت بعد لفتين وتركت مايكل شوماخر تحت ضغط كبير من الكولومبي خوان بابلو مونتويا سائق وليامس بي إم دبليو الذي قفز إلى المركز الثاني على حساب رايكونن.

وداهم المطر السائقين في اللفة الثانية عشرة مما اضطرهم إلى الدخول إلى غرفة الصيانة مبكرا لتبديل إطاراتهم. وواجه فريق فيراري وقتا عصيبا خلال دخول سيارتيه إلى المرآب, فباريتشيلو مكث نحو 20 ثانية إثر عطل في خرطوم الوقود, أما مايكل فبعد لفة واحدة فقط علق الخرطوم في السيارة وشبت النيران فيها
لكن أفراد الطاقم عالجوا الأمر بسرعة قبل أن يتفاقم ليخرج شوماخر في المركز الثالث خلف مونتويا ورايكونين.

مايكل شوماخر يتقدم المتسابقين في السباق (الفرنسية)

وفي اللفة 34 لم تتحمل سيارة مونتويا الضغط فانفجر محركها عندما حاول منع باريتشيلو من تجاوزه على أحد المنعطفات مما أدى إلى خروجه من السباق, وفي هذه الأثناء عاد مايكل شوماخر إلى الصدارة أمام رايكونين.

وكعادة شوماخر عزز صدارته تدريجيا لكن المنافسة احتدمت بين رايكونين الثاني وباريتشيلو الثالث إذ قلص الأخير الفارق من نحو 10 ثوان إلى أقل من ثانية في اللفات الأخيرة لكن الفنلندي صمد حتى النهاية وبقي ثانيا.

ترتيب السائقين العشرة الأوائل

السائق الزمن
الألماني مايكل شوماخر (فيراري) 1.24.04.888 ساعة
الفنلندي كيمي رايكونين (ماكلارين مرسيدس) بفارق 3.362 ثوان
البرازيلي روبنز باريتشيلو (فيراري) بفارق 3.951ثوان
البريطاني يانسون باتون (بار هوندا) بفارق 42.243 ثانية
البريطاني ديفد كولتهارد (ماكلارين مرسيدس) بفارق 59.740 ثانية
الألماني رالف شوماخر (وليامس بي إم دبليو)

بفارق لفة

الأسترالي مارك ويبر (جاغوار)

بفارق لفة

الايطالي يارنو ترولي (رينو)

بفارق لفة

البرازيلي أنطونيو بيتزونيا (جاغوار)

بفارق لفة

البرازيلي كريستيانو دا ماتا (تويوتا)

بفارق لفة


ترتيب بطولة العالم
السائق

النقاط

الفنلندي كيمي رايكونن

40

الألماني مايكل شوماخر

38

البرازيلي روبنز باريتشيلو

26

الإسباني فرناندو ألونسو

25

الاسكتلندي ديفد كولتهارد

23

الألماني رالف شوماخر

20

الكولومبي خوان بابلو مونتويا

15

الإيطالي جيان كارلو فيزيكيلا

10

الإيطالي يارنو ترولي

10

البريطاني جنسون باتون

8


ترتيب الصانعين
السائق

النقاط

فيراري

64

ماكلارين مرسيدس

63

رينو

35

وليامس بي إم دبليو

11

جوردان فورد -بار هوندا

11

المصدر : الفرنسية