أرسنال يهزم ساوثهامبتون ويحتفظ بلقب كأس إنجلترا

احتفظ أرسنال بلقب كأس إنجلترا في كرة القدم بفوز صعب على ساوثهامبتون 1-صفر في المباراة النهائية أمس السبت التي جرت على ملعب ميلينيوم في كارديف أمام نحو 74 ألف متفرج.

وسجل الفرنسي روبير بيريس هدف الفوز في الدقيقة 38.

وحفظ بيريس ماء الوجه لأرسنال بتسجيله الهدف الوحيد معوضا الفرص العديدة التي سنحت للاعبيه خاصة مواطنه تيري هنري والهولندي دنيس بيرغكامب, ليخرج فريقه هذا الموسم بلقب على الأقل بعد أن فقد لقب الدوري لمصلحة مانشستر يونايتد.

وكان بيريس غاب عن نهائي العام الماضي الذي تغلب فيه أرسنال على تشيلسي 2-1 بسبب الإصابة في ركبته, كما أنه سبق أن سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى ساوثهامبتون في المباراة المؤجلة بينهما في الدوري في 7 مايو/ أيار الحالي وانتهت 6-1.

وبهذا الفوز أصبح أرسنال أول فريق بعد توتنهام يحتفظ بلقب الكأس الذي حقق إنجازه عام 1982.


وكان ساوثهامبتون يخوض النهائي للمرة الأولى منذ 27 عاما عندما أحرز لقبه الوحيد فيها بفوزه على مانشستر يونايتد 1-صفر على ملعب ويمبلي عام 1976.

وبالرغم من خسارته، ضمن ساوثهامبتون المشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي لأن أرسنال ضمن مقعده في دوري أبطال أوروبا لكونه احتل المركز الثاني في ترتيب الدوري.

وتأهل أرسنال إلى النهائي بفوزه على أوكسفورد 2-صفر في الدور الثالث, وفارنبوروه 5-1 في الدور الرابع, ومانشستر يونايتد 2-صفر في الدور الخامس, وتعادل مع تشيلسي 2-2 ثم فاز عليه 3-1 في المباراة المعادة في الدور ربع النهائي, وتخطى شيفيلد ونزداي 1-صفر في الدور نصف النهائي.

المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة