أحمد الفهد يؤكد على شرعية المجموعة الأولمبية العراقية الحرة

أحمد الفهد الأحمد الصباح (أرشيف)

أكد وزير الإعلام الكويتي وزير النفط بالوكالة رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد على ضرورة استغلال الشرعية الدولية التي منحت للمجموعة الأولمبية العراقية الحرة التي شكلت أخيرا في مدينة مانهايم الألمانية.

جاء ذلك أثناء استقبال الفهد لأول وفد رياضي عراقي يزور الكويت منذ 13 عاما ضم ستة رياضيين عراقيين يمثلون المجموعة الأولمبية العراقية الحرة وهم رئيس المجموعة شرار حيدر ونائبه حارس محمد والأمين العام ناجي غازي وثلاثة أعضاء هم مجبل فرطوس ونجم عبد وجبار عيسى.

وطالب الفهد أعضاء المجموعة العمل بجد لاستعادة بريق الرياضة العراقية بقوله "نهنئكم على الثقة التي منحها لكم زملاؤكم في الداخل".

وأعرب شرار حيدر عن سعادته الكبيرة لزيارة الكويت وتمثيله أول وفد رياضي عراقي يدخل الكويت منذ الغزو العراقي عام 1990 وقال "حضرنا للقاء الشيخ أحمد الفهد ومناقشة خطة النهوض بالرياضة العراقية. لقد شاءت الصدف أن أكون أحد أعضاء المنتخب العراقي الذي شارك في كأس الخليج العاشرة في الكويت عام 1990 والآن أترأس أول وفد رياضي عراقي يزور الكويت من 13 عاما".

ورحب شرار بمبادرة الدول العربية في رفع شأن الرياضة العراقية من جديد وقال "نحن في حاجة إلى مساعدة العرب والوقوف إلى جانبنا في جميع المجالات ومنها الرياضية" مشيرا إلى أن "الكويت كانت سباقة إلى مساعدة الشعب العراقي وإطفاء آبار النفط المشتعلة ومد العراق بالمساعدات الإنسانية والطبية وإعانة الجرحى".

وعن مشاركة العراق في كأس الخليج السادسة عشرة في الكويت قال شرار "طرحت هذه الفكرة على الشيخ أحمد الفهد لدعمها من أجل تذليل العقبات أمام عودة العراق إلى كأس الخليج ونأمل أن يتحقق ذلك في خليجي 16 في الكويت".

وتعقد المجموعة الأولمبية الحرة مؤتمرا صحفيا اليوم الأربعاء في مقر اللجنة الأولمبية الكويتية للحديث عن إعادة النهوض بالحركة الرياضية العراقية.

المصدر : الفرنسية