الحسم يتأجل إلى الأسبوع الأخير في الدوري المصري

تأجل الحسم على لقب الدوري المصري لكرة القدم إلى الأسبوع الأخير بعد فوز الأهلي المتصدر على ضيفه بلدية المحلة 1-صفر, والزمالك مطارده المباشر على مضيفه غزل المحلة 3-صفر أمس الاثنين في الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري.

ورفع الأهلي رصيده إلى 66 نقطة مقابل 64 للزمالك. ويلعب الأهلي مع مضيفه إنبي على ملعب المقاولون العرب, والزمالك مع ضيفه الإسماعيلي على ملعب القاهرة في الأسبوع الأخير المقرر يوم 23 مايو/ أيار الحالي.

وسيطر الأهلي في المباراة أمام بلدية المحلة على مجريات الشوط الأول بسبب تراجع فريق البلدية إلى الدفاع، ونجح في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 19 من ركلة جزاء إثر عرقلة أحمد أبو مسلم داخل المنطقة سددها أحمد بلال بنجاح رافعا رصيده إلى 19 هدفا في صدارة الهدافين.

ونشط بلدية المحلة في الشوط الثاني بحثا عن التعادل وسنحت له بعض الفرص لكن دون أي خطورة على مرمى الحارس عصام الحضري, قبل أن يستعيد الأهلي توازنه في ربع الساعة الأخير ويضغط على مرمى البلدية دون أن يزيد رصيده.

وفي المباراة الثانية حسم الزمالك النتيجة في ربع الساعة الأول بتسجيله هدفين عبر محمد عبد الواحد في الدقيقة 11 من تسديدة من خارج المنطقة, وجمال حمزة في الدقيقة 13 بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية لطارق السعيد. وعزز الزمالك تقدمه بهدف ثالث سجله محمد صديق في الدقيقة 65.

وفي بقية المباريات حقق الإسماعيلي الثالث في الترتيب وحامل اللقب فوزا صعبا على المصري بنتيجة 3-2، وغولدي على الترسانة 2-1، والمقاولون العرب على أسوان 5-صفر، والمنصورة على إنبي 2-1، والاتحاد السكندري على حرس الحدود 3-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الأهلي

66

الزمالك

64

الإسماعيلي

46

إنبي

39

حرس الحدود

38

المصدر : الفرنسية