عـاجـل: واس: التحالف يعلن تشكيل لجنة مشتركة بين السعودية والإمارات لتثبيت وقف إطلاق النار بشبوة واليمن

موناكو يشارك ليون صدارة الدوري الفرنسي

صراع بين مهاجم موناكو الكونغولي شعباني نوندا وقائد مونبلييه برونو كاروتي (الفرنسية)

شارك موناكو فريق ليون حامل اللقب صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه مونبلييه بنتيجة 3-1 أمس السبت، في مباراة جرت على ملعب لويس الثاني أمام ثمانية آلاف متفرج في افتتاح مباريات الأسبوع السادس والثلاثين.

وبهذا الفوز، رفع موناكو رصيده إلى 64 نقطة بفارق الأهداف عن ليون الذي يستضيف باريس سان جرمان في قمة مباريات الأسبوع اليوم الأحد.

واستعاد موناكو نغمة الفوز بعد خسارته أمام باريس سان جرمان الأسبوع الماضي, لكن انتصاره لم يكن سهلا وانتظر حتى ربع الساعة الأخير لتأمينه بعد أن تأخر بهدف منذ الدقيقة 50 سجله منصور عثماني إثر متابعته كرة من ركلة حرة نفذها سيدريك باربوزا.

ورد موناكو بعد أربع دقائق بواسطة الدولي الكونغولي الديمقراطي شعباني نوندا الذي تلقى كرة على طبق من ذهب من لودوفيتش جيولي بعد مراوغته للحارس ريو الذي خرج لملاقاته في الجهة اليمنى.

وتابع موناكو ضغطه على مرمى مونبلييه وأضاف هدفا ثانيا سجله الكرواتي دادو برسو في الدقيقة 74 إثر استغلاله كرة مرتدة من الحارس بعد انفراد لجيولي.

وعزز نوندا تقدم أصحاب الأرض بهدف ثالث في الدقيقة 86 رافعا رصيده إلى 22 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

نتائج بقية المباريات
خسر مرسيليا أمام مضيفه سوشو صفر-3، وتعادل أوكسير أمام ضيفه ليل بدون أهداف، وانتزع غانغان فوزا ساحقا من مضيفه نانت بنتيجة 4-صفر، وتغلب ستراسبورغ على مضيفه رين 3-2، وأجاكسيو على نيس 2-صفر، وسقط سيدان في فخ التعادل أمام ضيفه باستيا 2-2، فيما تغلب بوردو على لوهافر
2-صفر ولنس على تروا 1-صفر.


ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

موناكو

64

ليون

64

مرسيليا

62

بوردو

60

سوشو

60

المصدر : الفرنسية