رباعية لهامبورغ بمرمى ليفركوزن في الدوري الألماني

صراع بين لاعب وسط هامبورغ الأرجنتيني كاردوسو ومهاجم ليفركوزن البلغاري بيرباتاو (الفرنسية)
اكتسح هامبورغ بايرن ليفركوزن بنتيجة 4-1 أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم، ليزيد الفائز من محن المهزوم ويصعب مهمته في الحفاظ على مكانته في الدرجة الأولى.

وبكر هامبورغ بالتسجيل منذ الدقيقة 18 عبر سيرجي بارباريز وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول.

وشهدت الدقيقة 54 طرد التشيكي توماس يوفالوزي لاعب هامبورغ وبيرند شنايدر من بايرن ليفركوزن بعد اشتباكهما إثر مخاشنة الأخير للأول.

وعزز هامبورغ تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 55 عبر برناردو روميو, قبل أن يقلص بايرن ليفركوزن الفارق في الدقيقة 88 بواسطة هانو باليتش. لكن أصحاب الأرض سجلوا هدفين عبر إريك ماير في الدقيقة 90 ولارس ياكوبسن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وبهذا الفوز صعد هامبورغ إلى المركز الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل برصيد 52 نقطة.

من جهته بقي بايرن ليفركوزن في المركز الـ 16 برصيد 34 نقطة بفارق نقطتين خلف هانوفر صاحب المركز الـ 15 غير المؤدي إلى الدرجة الثانية.

فوز كبير لبايرن ميونيخ
وفي مباراة ثانية سقط هرتا برلين أمام بايرن ميونيخ -الذي ضمن إحراز اللقب قبل أسبوعين- بنتيجة 3-6.

وفرض البرازيلي جيوفاني إيلبير نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية في الدقائق 19 و33 و45 رافعا رصيده إلى 19 هدفا، منتزعا صدارة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجم بوخوم الإسباني الجنسية الدانماركي الأصل توماس كريستيانسن.

وأضاف البيروفي كلاوديو بيتزارو الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 22 و23، وكان الهدف السادس في الدقيقة 85 من نصيب صانع ألعاب المنتخب الألماني مايكل
بالاك الذي كفر عن خطئه بعدما كان سجل الهدف الأول لهرتا برلين خطأ في مرماه في الدقيقة الخامسة.

في حين سجل البرازيلي مارسيلينيو الهدفين الثاني والثالث لهرتا برلين في الدقيقتين 59 من ركلة جزاء و88.

نتائج بقية المباريات

تغلب بروسيا دورتموند على نورمبرغ 4-1, وهبط إينرجي كوتبوس إلى الدرجة الثانية بخسارته أمام مضيفه تي إس في ميونيخ صفر-3، وتغلب بروسيا مونشنغلادباخ على هانزا روستوك 3-صفر، وتعادل فولفسبورغ مع كايزرسلاوترن بنتيجة 2-2.

وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الأحد, فيلعب شالكه مع هانوفر, وأرمينيا بيليفيلد مع بوخوم.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

بايرن ميونيخ

72

بروسيا دورتموند

56

شتوتغارت

56

هامبورغ

52

هرتا برلين

51


المصدر : الفرنسية