بورتلاند يؤجل تأهل دالاس في دوري السلة الأميركي

لاعب بورتلاند زاك رامدولف يسدد نحو سلة دالاس (لفرنسية)

حرم بورتلاند تريل بليزرز دالاس مافريكس من التأهل مبكرا إلى الدور الثاني من مرحلة البلاي أوفس في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين، إثر فوزه عليه 98-79 في المباراة التي جرت مساء أمس الأحد.

وهذا هو الفوز الأول لبورتلاند على منافسه في المباراة الرابعة بينهما ضمن منافسات المنطقة الغربية, وكان دالاس بحاجة إلى فوز واحد ليكون أول المتأهلين إلى الدور الثاني. وسيلتقي الفريقان بعد غد الأربعاء في دالاس في المباراة الخامسة بينهما.

يذكر أن كل فريق يسبق منافسه إلى الفوز في أربع مباريات من أصل سبع يتأهل إلى الدور الثاني.

وحقق بورتلاند الفوز في غياب أكثر من لاعب بارز منهم سكوتي بيبن وديرك أندرسون والليتواني أرفيداس سابونيس بسبب الإصابة, لكن المباراة شهدت تألق زاك رامدولف برصيد 25 نقطة و15 متابعة ورشيد والاس برصيد 23 نقطة ودايمون ستادومير برصيد 17 نقطة و11 متابعة.

وكان الألماني ديرك نوفيتسكي أفضل المسجلين في صفوف دالاس برصيد 26 نقطة, وأضاف زميله نيك فان إكسل 18 نقطة.

أورلاندو يقترب من التأهل

جناح أورلاندو تريسي ماكغريدي يمرر الكرة عبر مهاجم ديترويت بين والاس(الفرنسية)
وفي مباراة ثانية، اقترب أورلاندو ماجيك من التأهل إلى الدور الثاني بتحقيقه الفوز الثالث على ديترويت بيستونز 100-92 فبات يتقدم عليه 3-1 ضمن المنطقة الشرقية.

وفي بقية المباريات، بات بوسطن سلتيكس على بعد فوز واحد أيضا من التأهل بعد تحقيقه فوزه الثالث على إنديانا بيسرز ضمن المنطقة الشرقية 102-92 ليتقدم عليه 3-1.

وخطف جاك فوسكول فوزا مهما لفينيكس صنز على سان أنطونيو سبيرز 86-84 منحه التعادل معه 2-2 ضمن المنطقة الغربية بعد أن سجل له سلة الفوز قبل 2.3 ثانية من نهاية المباراة.

المصدر : الفرنسية