تعادل أرسنال يبقي مانشستر وحيدا على قمة الدوري الإنجليزي

قائد تشيلسي الفرنسي مارسيل دوسايي يحاول التأكد من أن الكرة عبرت خط مرمى فولهام (الفرنسية)

ازدادت مهمة أرسنال صعوبة في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي إثر تعادله أمام مضيفه بولتون 2-2 اليوم السبت في افتتاح مباريات الأسبوع السادس والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتقدم أرسنال بهدفين سجلهما الفرنسيان سيلفان ويلتورد في الدقيقة 46 وروبير بيريس في الدقيقة 55 لكنه عجز عن الحفاظ عليهما واستقبلت شباكه هدفين بواسطة الفرنسي يوري دجوركاييف في الدقيقة 73 والمدافع مارتن كيون خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 83.

وبهذه النتيجة أصبح رصيد أرسنال 72 نقطة بفارق نقطتين خلف مانشستر يونايتد المتصدر الذي يحل ضيفا على توتنهام غدا الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

وتعقدت مهمة أرسنال الذي يملك مباراة مؤجلة ضد ساوثهامبتون, في الحفاظ على اللقب الذي بات أقرب إلى مانشستر يونايتد في حال فوزه في مبارياته الثلاث المتبقية ضد مضيفه توتنهام وضيفه تشارلتون ومضيفه إيفرتون, في حين سيلتقي أرسنال مع ليدز وساوثهامبتون وسندرلاند.

وفي مباراة ثانية، أخفق تشيلسي صاحب المركز الثالث في تحقيق ما هو أفضل من التعادل على أرضه أمام فولهام بنتيجة 1-1. وسجل الفرنسي ألان غوما هدفا لتشيلسي في الدقيقة 39 خطأ في مرمى فريقه، أما هدف فولهام فسجله لويس بوا مورتي في الدقيقة 66.

نتائج بقية المباريات
تغلب نيوكاسل على مضيفه سندرلاند بنتيجة 1-صفر، واكتسح ليفربول مضيفه وست بروميتش ألبيون ستة أهداف نظيفة سجل منها مايكل أوين أربعة أهداف، وتغلب إيفرتون على أستون فيلا 2-1 وبلاكبيرن على ليدز يونايتد 3-2 وبرمنغهام على ميدلسبره 3-صفر وتشارلتون على ساوثهامبتون 2-1، ويلعب غدا الأحد مانشستر سيتي مع وست هام.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

مانشستر يونايتد

74

أرسنال

72

نيوكاسل

65

تشيلسي

64

ليفربول

64

المصدر : الفرنسية