برشلونة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا


حافظ نادي برشلونه على سجله الخالي من الخسارة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فتأهل إلى الدور ربع النهائي إثر فوزه على ضيفه بايرن ليفركوزن الألماني 2-صفر في المباراة التي جرت مساء الثلاثاء على ملعب نيوكامب, أمام 68 ألف متفرج في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى.

وسجل هدف برشلونة الأول الأرجنتيني خافيير سافيولا في الدقيقة 17 الذي حمل الرقم 150 لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا. وأضاف الهولندي فرانك دي بوير الهدف الثاني في الدقيقة 49 ليحقق برشلونة فوزه الرابع في الدور الثاني مقابل تعادل واحد عندما هزم بايرن ليفركوزن.

من جهته، تلقى ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي هزيمته الخامسة, وخرج من المنافسة من الجولة الرابعة. وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 13 نقطة ضامنا المركز الأول في ترتيب المجموعة بعد تعادل إنتر ميلان الإيطالي مع نيوكاسل الإنجليزي، ليصبح رصيد برشلونة 8 نقاط وإنتر ميلان 7.

نيوكاسل يحيي آماله بالتأهل



وعلى ملعب سان سيرو, أحيى نيوكاسل آماله بالتأهل بتعادله أمام إنتر ميلان 2-2، وسجل هدفي إنتر ميلان كريستيان فييري في الدقيقة 47 وإيفان كوردوبا في الدقيقة 61، أما هدفا نيوكاسل فسجلهما المهاجم الدولي السابق ألن شيرر في الدقيقتين 42 و49 ليحيي آماله بالتأهل ليصبح عليه الانتظار حتى الجولة الأخيرة حيث يستضيف برشلونة، أمام إنتر ميلان فيحل ضيفا على بايرن ليفركوزن.

تعادل أرسنال
وفي المجموعة الثانية، تأجل الحسم إلى الجولة السادسة الأخيرة الأسبوع المقبل حيث أجل روما الذي لعب بعشرة أفراد بعد طرد قائده فرانشيسكو توتي مبكرا في الدقيقة 22 تأهل أرسنال بتعادله معه 1-1 في المباراة التي جرت على ملعب هايبيري.

وسيطر أرسنال على مجريات اللقاء ميدانيا لكنه اكتفى بنقطة واحدة بعد أن سجل له الفرنسي باتريك فييرا في الدقيقة 12 هدف التقدم, في حين أدرك أنطونيو كاسانو في الدقيقة 45 هدف التعادل للفريق الإيطالي.


وبهذا الفوز، أصبح رصيد أرسنال سبع نقاط وهو نفس رصيد أياكس الذي تعادل مع ضيفه فالنسيا برصيد ست نقاط ليرفع روما رصيده إلى أربع نقاط, وسيلعب في الجولة الأخيرة مع أياكس, في حين سيلتقي فالنسيا مع أرسنال, ولا تزال حظوظ الفرق الأربعة قائمة في التأهل.

وعلى ملعب أرينا في أمستردام, وأمام 48 ألف متفرج, تعادل أياكس مع ضيفه فالنسيا, وتأخر أياكس بهدف سجله الأرجنتيني كيلي غونزاليس في الدقيقة 28 من ركلة جزاء، في حين أدرك بتري باسانن التعادل لأياكس في الدقيقة 57.

المصدر : الفرنسية

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة