ثنائية لموناكو بمرمى رين في الدوري الفرنسي

لقطة أرشيفية من لقاء موناكو مع رين
في الدوري الفرنسي

انفرد موناكو بصدارة لائحة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم بتغلبه على ضيفه ليون حامل اللقب 2-صفر في المباراة التي جرت مساء أمس الثلاثاء على ملعب لويس الثاني وأمام ثمانية آلاف متفرج في افتتاح مباريات الأسبوع السادس والعشرين.

وسيطر موناكو على مجريات المباراة منذ البداية, ونجح برسو في افتتاح التسجيل لموناكو في الدقيقة الثلاثين عندما انتزع الكرة من المدافع الدولي البرازيلي أدميلسون وسدد الكرة في مرمى الحارس كوبيه.

وتراجع موناكو في الشوط الثاني في محاولة للحفاظ على النتيجة والاعتماد على الهجمات المرتدة التي استغل نوندا إحداها وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 65 بعد لعبة مشتركة مع اللاعب الدولي المكسيكي رفائيل ماركيز، ليلحق نوندا بمهاجم بوردو الدولي البرتغالي باوليتا إلى صدارة الهدافين برصيد عشرة أهداف.

وبهذه النتيجة رفع موناكو رصيده إلى 45 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن شريكيه السابقين نيس ومرسيليا اللذين يلعبان اليوم الأربعاء في ختام مباريات الأسبوع حيث سيلعب مع مضيفه تروا صاحب المركز الأخير ومرسيليا مع لوهافر الرابع عشر.

وتوقف رصيد ليون عند 41 نقطة في المركز الرابع وبات مهددا بالتخلي عنه والتراجع إلى المركز السابع إذا فاز أوكسير وبوردو وباريس سان جرمان خارج أرضهم على سيدان ولنس وباستيا على التوالي.

ترتيب فرق الصدارة


الفريق

النقاط

موناكو

45

نيس

42

مرسيليا

42

ليون

41

أوكسير

40

المصدر : الفرنسية