سافولت يقصي هنمان من دورة دبي للتنس الأرضي

ودع البريطاني تيم هنمان المصنف الرابع الدور الأول لدورة دبي الدولية في التنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها مليون دولار وتقام على ملاعب نادي الطيران، بعد أن تغلب عليه المجري أتيلا سافولت المغمور 5-7 و7-6 (7-3) و6-4 في أولى مفاجآت البطولة والتي جرت أمس الثلاثاء ضمن مباريات اليوم الثاني.

وسيواجه سافولت في الدور الثاني الكرواتي إيفان ليوبيسيتش الذي تغلب على وين بلاك من زيمبابوي 7-5 و6-3.

وهذا هو الفوز الأول لسافولت هذا العام بعد أن خسر أربع مباريات إثر عودته من إصابة أبعدته عن الملاعب لفترة. ولا يتضمن سجل سافولت أي لقب في مسيرته الاحترافية حتى الآن.

أما هنمان (28 عاما) المصنف الأول في بريطانيا, فلقي خسارته الثانية في مدى أسبوع واحد بعد الأولى أمام الكرواتي إيفان ليوبيسيتش في دورة روتردام الهولندية الأسبوع الماضي.

وكان هنمان يخوض ثاني مباراة له منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي حيث خضع لعملية جراحية في كتفه, فغاب عن بطولة أستراليا المفتوحة وعن مواجهة منتخب بلاده لأستراليا ضمن الدور الأول لمسابقة كأس ديفس.


تأهل سافين

وفي مباراة ثانية، وجه الروسي مارات سافين المصنف ثانيا إنذارا شديد اللهجة إلى باقي اللاعبين بفوزه على الألماني ألكسندر فاسكه بسهولة 6-4 و6-2 في ساعة وعشر دقائق.

وسيلتقي سافين في الدور الثاني مع الإسباني تومي روبريدو الذي تغلب بدوره على السويدي يوناش بيوركمان 6-2 و6-3, وإذا قدر له الفوز في المباراة الثانية سيواجه المغربي يونس العيناوي المصنف السابع ووصيف بطل العام الماضي في الدور الربع النهائي في حال بلوغ العيناوي نفس الدور.

وكان سافين تأهل إلى نهائي الدورة في العام قبل الماضي وانسحب أمام منافسه الإسباني خوان كارلوس فيريرو بسبب إصابة في ظهره.

نتائج بقية المباريات
حقق الروسي يفغيني كافلينكوف المصنف الثامن بداية جيدة بتأهله إلى الدور الثاني إثر فوزه على الهولندي يون فان لوتوم 6-2 و4-6 و6-3. كما تأهل الألماني راينر شوتلر المصنف الخامس بفوزه على الكرواتي زيليكو كرايان 6-4 و2-6 و6-3, والهولندي سينغ شالكن المصنف السادس بتغلبه على الروسي ميخائيل يوزني 7-5 و6-صفر.

المصدر : الفرنسية

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة