عـاجـل: أردوغان: سيخرج الإرهابيون مع أسلحتهم من المنطقة حتى عمق 30 كلم خلال 150 ساعة

بيرس وسافينا للدور الثاني من بطولة قطر لتنس السيدات

الدوحة- عبد الحميد العداسي

فوز شاق لبيرس (خاص بالجزيرة نت)
تأهلت الفرنسية ماري بيرس والروسية دينارا سافينا (شقيقة مارات) للدور الثاني من بطولة قطر توتال فينا ألف للتنس الأرضي للسيدات والبالغ مجموع جوائزها 170 ألف دولار.

وتغلبت الفرنسية بيرس المصنفة عاشرة في البطولة و49 على العالم على الألمانية أنكا بارنا المصنفة 56 على العالم وبواقع 6-2 و2-6 و6-3 في غضون ساعة و35 دقيقة.

وجاءت المباراة متقلبة في أحداثها، ففي المجموعة الأولى فرضت بيرس سيطرتها على المجريات وكسرت إرسال بارنا لأول مرة في الشوط السادس وتقدمت 4-2 وحسمت المجموعة 6-2 في غضون 29 دقيقة.

بارنا لم تكن خصما سهلا (خاص بالجزيرة نت)
وفي المجموعة الثانية انقلبت الأحوال وتمكنت بارنا من استعادة زمام المبادرة بعد أن كسرت إرسال بيرس في الشوط الأول والثالث لتتقدم 3-صفر و4-صفر و5-2 وتحسم المجموعة الثانية 6-2 وتفرض مجموعة حاسمة.

وفي المجموعة الثالثة تقدمت بارنا 3-1 بعد أن كسرت إرسال بيرس في الشوط الثالث، ولكن الروح عادت إلى بيرس لتنجح بعد علاج طبي في إدراك التعادل 3-3 بعد كسر إرسال بارنا وتحسم المجموعة بخبرتها 6-3 والمباراة لصالحها.

وستواجه بيرس في الدور الثاني الروسية أناستازيا مسكينا المصنفة ثانية في البطولة و11 على العالم.

بيرس تتحدث عقب فوزها (خاص بالجزيرة نت)
وقالت بيرس بعد المباراة "أشعر بأنني لعبت بشكل جيد في المجموعة الأولى، ولكني فقدت تركيزي في المجموعة الثانية حيث أضعت العديد من الكرات السهلة ولكني عدت في المجموعة الثالث وتمكنت من حسمها بخبرتي".

وفي المباراة الثانية تغلبت دينارا سافينا المصنفة 68 على الإيطالية أدريانا سيرا زانيتي المصنفة 95 بواقع 6-2 و7-6 (بواقع 7-6 في شوط كسر التعادل) في مباراة قوية ومثيرة من الطرفين.

وستواجه دينارا سافينا في الدور الثاني مواطنتها سفيتلانا كوزنتسوفا الفائزة بدورها على الإيطالية فرانشيسكا سكافيوني وبواقع 6-2 و6-3 .

وفي بقية المباريات تأهلت البلغارية ماغدالينا ماليفا المصنفة ثالثة في البطولة و14 على العالم للدور الثاني بفوزها على لاعب باراغواي روزانا دي لوس ريوس 6-2 و6-1 في غضون 46 دقيقة.

ماغدالينا ماليفا تتحدث عقب فوزها (خاص بالجزيرة نت)

وستواجه ماليفا في الدور الثاني السلوفاكية مارتينا سوشا التي تغلبت بدوها على السويسرية إيمانويلا غالياردي بواقع 6-1 و6-7 (بواقع 8-10 في شوط كسر التعادل) و6-4 في مباراة ماراثونية استمرت ساعتين و47 دقيقة.
وضمن مباريات الزوجي تأهل الزوجي المكون من كارا بلاك من زيمبابوي والروسية يلينا ليخوفتسيفا للدور الثاني بفوزهما على الزوجي المكون من الروسية لينا كراسنورتسكايا والأسترالية نيكول برات 6-2 و3-6 و6-2.
المصدر : الجزيرة