سيليش تواجه ديفنبورت في نهائي دورة طوكيو للتنس

سيليش

تأهلت الأميركية مونيكا سيليش المصنفة الأولى إلى المباراة النهائية من دورة طوكيو الدولية للتنس الأرضي إثر فوزها في مباراة الدور النصف النهائي اليوم السبت على مواطنتها تشاندا روبن المصنفة الرابعة 4-6 و6-4 و6-2.

وتقدمت سيليش في المجموعة الأولى بسرعة 4-1, لكن روبن عادت ودخلت أجواء المباراة بقوة وفازت بالأشواط الخمسة التالية لتحسم المجموعة لمصلحتها 6-4.

وفي المجموعة الثانية نجحت روبن في كسر إرسال سيليش في الشوط السابع, لكنها سرعان ما خسرت إرسالها في الشوط التالي لتعادل سيليش النتيجة 4-4 ثم تفوز بالشوطين الأخيرين والمجموعة.

ولم تجد سيليش -وصيفة بطلة العام الماضي- صعوبة في حسم المجموعة الثالثة لمصلحتها والفوز بالمباراة.

وقالت سيليش عقب فوزها "شعرت بالخيبة عندما خسرت المجموعة الأولى ولم أكن موفقة في إرسالاتي, لكنني أعتقد بأنني لعبت جيدا في الأوقات الحاسمة خاصة في المجموعتين الثانية والثالثة".


ديفنبورت

وستواجه سيليش في المباراة النهائية مواطنتها ليندساي ديفنبورت المصنفة الثالثة الفائزة في المباراة الثانية من الدور النصف النهائي على مواطنتها ليزا رايموند 3-6 و6-1 و6-4.

وخسرت ديفنبورت حاملة اللقب عامي 1998 و2001 المجموعة الأولى أمام رايموند, قبل أن تفوز بالمجموعتين التاليتين وتحسم المباراة لمصلحتها.

وهذا هو الفوز الثاني عشر لديفنبورت على رايموند في 12 مواجهة بينهما.

وقالت ديفنبورت عقب فوزها "أنا سعيد لبلوغ المباراة النهائية حتى لو كان ذلك على حساب صديقتي رايموند إذ إننا نلعب في الزوجي منذ فترة طويلة.. المباراة كنت صعبة ومليئة بالتقلبات وهي لاعبة جيدة وليس من السهل التغلب عليه".

المصدر : الفرنسية