مصر تصطدم بالكاميرون في تصفيات أفريقيا للمونديال

واجهت مصر حظا عاثرا خلال قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تقام في ألمانيا عام 2006، حيث وقعت ضمن المجموعة الثالثة التي تضم معها الكاميرون أفضل الفرق الأفريقية إضافة إلى منتخب ساحل العاج القوي.

وتضم المجموعة أيضا كلا من ليبيا والسودان وبنين لكن هذه الفرق تبقى عمليا بعيدا عن المنافسة.

وتسعى مصر للتأهل لنهائيات المونديال للمرة الثالثة بعد عامي 1934
و1990، فيما تسعى الكاميرون للتأهل الذي أصبح أمرا طبيعيا بالنسبة لها على مدى الدورات الأخيرة للبطولة.

وأكد الألماني فيلفريد شايفر مدرب الكاميرون أن فريقه هو الأقوى على المستوى الأفريقي فيما ألمح المصريون إلى تفوقهم التاريخي على الكاميرون في العديد من المواجهات التي جمعت بينهما.

قرعة صعبة للجزائر
وفي المجموعة الرابعة تواجه الجزائر هي الأخرى موقفا صعبا حيث تبدو نيجيريا صاحبة الحظ الأوفر للتأهل عن هذه المجموعة خاصة أنها شاركت في نهائيات المونديال في الدورات الثلاث الماضية. وتضم المجموعة أيضا زيمبابوي وأنغولا والغابون ورواندا.

وتتجلى الفرصة الأبرز للعرب في المجموعة الخامسة حيث تتنافس تونس مع المغرب على نيل بطاقة التأهل عن هذه المجموعة على حساب كينيا وغينيا ومالاوي وبوتسوانا.

ويبدو الطريق سهلا أمام السنغال مفاجأة كأس العالم الأخيرة من أجل بلوغ النهائيات للمرة الثانية على التوالي حيث أوقعتها القرعة في مجموعة سهلة إلى جانب مالي وزامبيا وتوغو وليبيريا والكونغو.

وكانت السنغال حققت مفاجأة مدوية في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 عندما تغلبت على فرنسا حاملة اللقب عام 1998 1-صفر في المباراة الافتتاحية قبل أن تبلغ الدور ربع النهائي.

ولم يختلف الحال كثيرا مع جنوب أفريقيا التي شاركت في بطولتي العالم الأخيرتين حيث وقعت في مجموعة سهلة تضم معها جمهورية الكونغو الديمقراطية وبوركينا فاسو وغانا وأوغندا والرأس الأخضر.

ويتأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الخمس إلى النهائيات مباشرة, في حين يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2006 التي تستضيفها مصر. وسوف تقام مباريات التصفيات في الفترة من يونيو 2004 إلى أكتوبر 2005.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة