نجوم العالم يلعبون من أجل فيفيان فوي

afp - A picture taken 04 February 2002 in Sikasso, Mali, shows Cameroonese soccer player Marc-Vivien Foe

تستضيف مدينة ليون الفرنسية الثلاثاء لقاء خيريا يشارك فيه العديد من نجوم كرة القدم في العالم ويخصص دخله لأسرة اللاعب الكاميروني الراحل مارك فيفيان فوي الذي توفي في ملعب المدينة في شهر يونيو الماضي أثناء مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة العالم للقارات.

وستجمع المباراة بين منتخب الكاميرون وفريق الصداقة الذي يضم عددا من نجوم العالم في مقدمتهم الفرنسي تييري هنري ومواطناه روبير بيرس ونيكولا أنيلكا.

كما أكد العديد من نجوم العالم دعمهم للقاء الخيرى ومساهمتهم فيه بشكل أو بآخر وفي مقدمتهم لاعبو ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان والإنجليزي ديفد بيكام والبرازيلي رونالدو والبرتغالي لويس فيجو.

وتقام المباراة في ملعب جيرالد بمدينة ليون وهو نفس الملعب الذي شهد وفاة فوي خلال مشاركته في مباراة الكاميرون وكولومبيا في الدور نصف النهائي لكأس القارات بعد إصابته بأزمة قلبية، وسيخصص دخل المباراة لعائلته التي تضم زوجته وأبناءه الثلاثة.

undefinedجدير بالذكر أن فوي كان من أبرز لاعبي خط الوسط في منتخب الكاميرون واحترف في عدد من الأندية الأوروبية آخرها مانشستر سيتي الإنجليزي.

وسيشارك ضمن منتخب الكاميرون في هذا اللقاء الخيري كل من مهاجم فيردي طوكيو الياباني باتريك مبوما ولاعب وسط أرسنال الإنجليزي لورين إيتامي ماير وذلك رغم قرار استبعادهما من صفوف المنتخب خلال مباريات الاستعداد لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في تونس في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.

المصدر : وكالات