عـاجـل: أ ش أ عن الخارجة المصرية: مصر توقع بالأحرف الأولى على الاتفاق بشأن قواعد محددة لتعبئة وتشغيل سد النهضة

تركيا وإنجلترا تستعدان لمواجهة أوروبية حاسمة

الإصابة قد تمنع أوين من المشاركة في اللقاء الحاسم بين إنجلترا وتركيا ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا (أرشيف)

بدأ منتخبا إنجلترا وتركيا الاستعداد لمواجهة حاسمة تجمع بينهما في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تستضيفها البرتغال العام القادم، وذلك وسط مخاوف من عدم تمكن اثنين من أبرز نجوم الفريقين من المشاركة.

فعلى الجانب الإنجليزي اضطر السويدي غوران إريكسون مدرب الفريق إلى تأجيل إعلان قائمة اللاعبين المشاركين في اللقاء لمدة يوم واحد انتظارا لأنباء طيبة تبشر بشفاء مايكل أوين أبرز مهاجمي المنتخب الإنجليزي.

وكان أوين قد أصيب في ساقه أثناء مباراة فريقه ليفربول ضد ضيفه أرسنال في افتتاح المرحلة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي والتي انتهت لمصلحة الأخير.

ويعول إريكسون كثيرا على مشاركة أوين في هذه المباراة الحاسمة التي ستقام على ملعب المنتخب التركي وبين جماهيره المتحمسة، في حين تغيب الجماهير الإنجليزية عن اللقاء خوفا من حدوث مواجهات بين الجانبين.

وسيفتقد المنتخب الإنجليزي أيضا جهود داني ميرفي لاعب وسط ليفربول بسبب الإصابة، فيما سيكون بإمكانه الاستعانة بنجم الوسط الشهير ديفد بيكهام الذي تعافى من إصابته وشارك مع فريقه ريال مدريد في الفوز على إسبانيول ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

شكر يأمل قيادة المنتخب التركي ضد إنجلترا (أرشيف)

تركيا تسعى للفوز
على الجانب الآخر، يأمل مهاجم المنتخب التركي حاقان شُكُر المشاركة في هذه المباراة الحاسمة رغم إصابته في مباراة بالدوري التركي مطلع الأسبوع.

وأصيب شكر في ركبته اليمنى في المباراة التي فاز فيها غلطة سراي 4-3 على سباتسبور السبت الماضي، لكن التقارير الطبية أظهرت أنه سيتعافى خلال يومين ويمكنه المشاركة في اللقاء.

وسيسعى المنتخب التركي بكل قوة إلى تحقيق الفوز لتصدر المجموعة السابعة للتصفيات وهو ما يكفل له التأهل مباشرة إلى نهائيات 2004، في حين يحتاج الفريق الإنجليزي إلى الفوز أو حتى التعادل لتحقيق هذا الهدف.

وسيتعين على الفريق صاحب المركز الثاني في هذه المجموعة أن يخوض لقاء فاصلا مع فريق أوروبي آخر من أجل اللحاق بركب النهائيات الأوروبية.

المصدر : وكالات