بورتو يحتفظ بصدارة الدوري البرتغالي

باولو فيريرا لاعب بورتو يلعب الكرة من أمام فاري لاعب بوافيستا (الفرنسية)
واصل فريق بورتو تصدره لفرق الدوري البرتغالي لكرة القدم وذلك بعد فوزه على مضيفه فريق بوافيستا بهدف مقابل لاشيء في المباراة المؤجلة من المرحلة التاسعة للبطولة.

أحرز هدف بورتو وهدف المباراة الوحيد لاعب خط الوسط الروسي ديمتري النيتشيف في الدقيقة 77 من المباراة التي حضرها سبعة آلاف متفرج.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد بورتو حامل اللقب إلى 25 نقطة جمعها من تسع مباريات حقق خلالها ثمانية انتصارات وتعادل واحد ولم تلحق به أي هزيمة.

ويأتي في المركز الثاني للبطولة فريق سبورتنغ لشبونة الفائز باللقب الموسم قبل الماضي والذي يتأخر بسبع نقاط كاملة عن بورتو فيما يحتل ماريتيمو المركز الثالث برصيد 17 نقطة من ثماني مباريات حيث يبقى له لقاء مؤجل مع فريق بنفيكا.

ورغم أن نجم بورتو ديرلي سيلفا لم يسجل خلال هذا اللقاء فإنه بقي على قمة هدافي البطولة برصيد تسعة أهداف في تسع مباريات متقدما على مادييرا لاعب فريق ناسيونال الذي سجل ستة أهداف فقط.

وتأتي انتصارات بورتو في الدوري المحلي مترافقة مع نتائج طيبة في دوري الأبطال الأوروبي حيث انتزع فوزا غاليا الأسبوع الماضي على ملعب مرسيليا الفرنسي ليقترب من نيل بطاقة التأهل الثانية في المجموعة علما أن البطاقة الأولى تبدو محجوزة لريال مدريد الإسباني.

المصدر : وكالات