ديل بييرو يمدد عقده مع يوفنتوس حتى 2008

ديل بييرو يحتفل بتسجيله هدفا لإيطاليا في المونديال الأخير (أرشيف)

أعلن نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم أن مهاجمه الدولي أليساندرو ديل بييرو جدد عقده مع الفريق حتى عام 2008 مقابل 7.9 ملايين يورو في العام الواحد.

وينص العقد الجديد على دفع 5.6 ملايين يورو أجرا سنويا، إضافة إلى مبلغ 2.3 مليون يورو إضافية كل عام مقابل استغلال يوفنتوس اسم ديل بييرو في أنشطة دعائية من بينها حملة تتعلق بملعب ديلي ألبي وحملات ترويجية أخرى.

وكان عقد ديل بييرو (29 عاما) سينتهي في العام المقبل، علما بأنه يلعب في صفوف الفريق منذ عام 1993 عندما انضم إليه قادما من فريق بادوفا الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية.

وخاض ديل بييرو 61 مباراة دولية مع المنتخب الإيطالي سجل خلالها 23 هدفا، كما أحرز مع فريق يوفنتوس الملقب بالسيدة العجوز لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 1996 والكأس القارية (إنتركونتننتال) وكأس السوبر الأوروبية في العام ذاته، إضافة إلى خمسة ألقاب في الدوري المحلي وكأس إيطاليا مرة واحدة وكأس السوبر الإيطالية أربع مرات.

الساعدي القذافي
(الجزيرة-أرشيف)

استقالة الساعدي
من جهة أخرى أعلن أن الساعدي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي استقال من منصبه في مجلس إدارة النادي.

وأوضح ناطق باسم النادي الإيطالي أن هذه الاستقالة كانت إجبارية بعد تعاقد الساعدي كلاعب مع بيروجيا أحد أندية الدرجة الأولى في إيطاليا، حيث تمنع قوانين الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن يكون عضو مجلس إدارة أحد الأندية لاعبا في ناد آخر.

وكان الساعدي وقع عقدا مع بيروجيا يوم 29 يونيو/ حزيران الماضي لمدة عام، علما بأنه دخل مجلس إدارة يوفنتوس في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي باعتباره ممثلا للشركة العربية الليبية للاستثمارات الخارجية التي يرأسها والتي كانت تملك 7.5% من أسهم نادي يوفنتوس.

المصدر : الفرنسية