أميركا والسويد إلى نصف نهائي مونديال السيدات

الأميركية مايا هام تضيع ركلة جزاء في لقاء النرويج (الفرنسية)
تأهلت الولايات المتحدة إلى الدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات وذلك بعد فوزها على النرويج بهدف نظيف، ولحق منتخب السويد بنظيره الأميركي بعد فوزه الثمين على منتخب البرازيل بهدفين لهدف.

وعانى المنتخب الأميركي كثيرا في مواجهة منافسه النرويجي حيث جاء اللقاء قويا ومتكافئا قبل أن يحسمه أصحاب الملعب بهدف للاعبة آبي وامباش بضربة رأس في الدقيقة 24.

وبعد الهدف ظل اللعب سجالا بين الجانبين وأتيحت لهما عدة فرص لكن أحدا منهما لم يتمكن من هز الشباك حتى من ركلة الجزاء التي احتسبت للفريق الأميركي وأضاعتها النجمة المخضرمة مايا هام لينتهي اللقاء بفوز الولايات المتحدة على النرويج وهو الفوز السابع عشر في تاريخ لقاءات البلدين مقابل 18 فوزا للنرويج وتعادلين.

وبهذا الفوز ثأر المنتخب الأميركي لخسارتيه أمام النرويج في نصف نهائي مونديال 1995 ونهائي دورة الألعاب الأولمبية في سيدني عام 2000, علما بأن الولايات المتحدة أحرزت اللقب العالمي عام 1991 على حساب النرويج.

لاعبات السويد تحتفلن بالفوز على البرازيل (الفرنسية)

فوز السويد
وفي المباراة الثانية انتزع منتخب السويد فوزا صعبا على نظيره البرازيلي بهدفين مقابل هدف واحد.

تقدمت السويد بهدف لفكتوريا سفنسون في الدقيقة 23، وكان بإمكان الفريق الأوروبي أن يضاعف تقدمه لكنه أضاع العديد من الفرص فيما تمكنت البرازيل من إدراك التعادل في الدقيقة 44 إثر ركلة جزاء احتسبت لصالح اللاعبة مارتا التي نفذتها بنجاح.

وواصلت السويديات ضغطهن في الشوط الثاني وحصلن على ركلة حرة مباشرة سددتها اللاعبة مالين آندرسون ببراعة في الزاوية اليمنى لحارسة المرمى البرازيلية أندريا مسجلة الهدف الثاني في الدقيقة 53.

وأوشك منتخب البرازيل على إدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة للمباراة لكن اللاعبة كاتيا أضاعت الفرصة لتصعد السويديات إلى الدور النصف النهائي ويلتقين الفائز من لقاء الصين وكندا فيما تلعب الأميركيات مع الفائز من لقاء ألمانيا وروسيا.

المصدر : الفرنسية