عـاجـل: روسيا تعلن 771 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح العدد الإجمالي 3548

يوفنتوس يتخطى أنكونا في الدوري الإيطالي

لقطة من مباراة يوفنتوس مع إمبولي (أرشيف الفرنسية)

حقق يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب فوزا صعبا على مضيفه أنكونا صاحب المركز الأخير والوافد الجديد 3-2, مساء أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع السادس من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

و سيطر يوفنتوس على اللقاء ميدانيا رغم غياب عدد كبير من أساسييه مثل أليساندرو ونيكولا لاغروتاغلي والتشيكي بافل ندفيد والفرنسيين ليليان تورام وديفد تريزيغيه, والأخيران لعبا في الشوط الثاني.

وافتتح فابريتسيو ميكولي التسجيل ليوفنتوس في الدقيقة29 من قذيفة تصدى لها الحارس لكنها تجاوزت الخط فلم يحتسب حكم الساحة الهدف إلا بعد أن أكد له أحد مساعديه أن الكرة تخطت خط المرمى.

وأضاف جيانلوكا زامبروتا الهدف الثاني قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول, وعمق ميكولي نفسه جراح المضيف بهدف ثالث في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني. والتقط أصحاب الأرض أنفاسهم قليلا وقلص وليام فيالي الفارق بهدف أول بعد عشر دقائق, ثم سجل ماوريتسو غانز الثاني في الدقيقة الأخيرة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 16 نقطة وانفرد بالصدارة, لكنه قد يفقدها بفارق الأهداف لمصلحة ميلان بطل أوروبا الذي يستضيف لاتسيو في لقاء قمة اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

تعادل إنتر
وفي المباراة الثانية، أنقذ المهاجم الدولي كريستيان فييري فريقه إنتر ميلان من الخسارة الثانية على التوالي عندما أدرك له التعادل في مرمى مضيفه بريشيا 2-2.

وسجل فييري هدف التعادل في الدقيقة 86 من ركلة جزاء. وكان بريشيا قد تقدم بهدفين نظيفين سجلهما اللاعب الدولي السابق روبرتو باجيو في الدقيقة 21 وأندريا كاراتشولو في الدقيقة 49, ثم قلص الأرجنتيني خوليو كروزالفارق في الدقيقة 62, وبقي إنتر ميلان سادسا برصيد تسعة نقاط وبريشيا في المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة, وهما مهددان بالتراجع بعد استكمال مباريات الأسبوع اليوم الأحد.

ويلعب اليوم الأحد بولونيا مع بيروجيا, وكييفو مع سامبدوريا, ومودينا مع ليتشي, وريجينا مع سيينا, وروما مع بارما, وأودينيزي مع إمبولي.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

يوفنتوس

16

ميلان

13

روما

11

بارما

11

لاتسيو

10

المصدر : الفرنسية