المصنفون الأوائل يتقدمون في بطولة مدريد للتنس

تواصلت النتائج المنطقية في بطولة مدريد للتنس للأساتذة حيث تأهل معظم المصنفين الأوائل إلى الدور ثمن النهائي وفي مقدمتهم الإسباني خوان كارلوس فيريرو والأميركي أندي روديك والسويسري روجيه فيدرر، بينما كانت الهزيمة من نصيب الألماني راينر شوتلر المصنف الرابع ليودع البطولة.

وأوشك المصنف الأول الإسباني فيريرو على مغادرة البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 2.45 مليون يورو بعد أن واجه لحظات عصيبة أمام الجنوب أفريقي واين فيريرا قبل أن يتمكن من الفوز عليه بصعوبة بنتيجة 6-3 و2-6 و7-6.

ولم يختلف الأمر كثيرا مع الأميركي روديك المصنف الثاني حيث انتزع فوزا صعبا على لاعب روسيا البيضاء ماكس ميرني بمجموعتين لواحدة وبنتيجة أشواط 6-1 و6-7 و7-5.

وكانت المهمة أسهل نسبيا بالنسبة للسويسري فيدرر المصنف ثالثا والذي تغلب على الإسباني أليكس كوريتخا بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-3.

وكان الألماني راينر شوتلر المصنف رابعا أبرز مودعي البطولة من جولتها الثانية بعدما خسر أمام الأميركي روبي غينبري 2-6 و4-6 لتتوقف مسيرة انتصاراته الأخيرة التي شملت الفوز ببطولتي طوكيو وليون في الأسبوعين الأخيرين.

وتأهل الإسباني كارلوس مويا المصنف الخامس إلى الدور ثمن النهائي لبطولة مدريد بفوزه على الأرجنتيني غاستون غوديو 3-6 و7-5 و6-3، في حين لحق المغربي يونس العيناوي المصنف الخامس عشر بركب المتأهلين بفوزه السهل على السويدي يوناس بيوركمان بمجموعتين مقابل لاشيء 6-4 و6-4.

وفي باقي النتائج تأهل الفرنسي سيباستيان غروغان المصنف السادس بفوزه على الإسباني دافيد فيرر والتايلندي بارادورن سريتشافان المصنف السابع بفوزه على الإسباني ألبرت كوستا والتشيكي ييري نوفاك المصنف الثامن بفوزه على السلوفاكي كارول كوتشيرا، وأخيرا تأهل الإسباني فيليكس مانتيا بفوزه على السويدي المخضرم توماس إينكفست.

المصدر : الفرنسية

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة