ثلاثية لميلان بمرمى اتحاد جدة

حقق نادي إي سي ميلان فوزا كبيرا على نادي اتحاد جدة السعودي بنتيجة 3-1 في المباراة الودية التي جرت مساء أمس الثلاثاء في جدة بمناسبة احتفال النادي السعودي بيوبيله الماسي.

وسجل أهداف ميلان الثلاثة كل من الدانماركي يون دال توماسون (هدفين) في الدقيقتين 40 و42 والبرازيلي ليوناردو في الدقيقة 89، أما هدف اتحاد جدة الوحيد فسجله حمزة إدريس في الدقيقة 75.

وبدأ ميلان متصدر الدوري الإيطالي المباراة بقوة وسيطر على مجريات اللعب تماما, وكاد مهاجمه الأوكراني أندري شفتشنكو أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة لولا براعة الحارس السعودي مبروك زايد الذي أبعد كرته إلى ركلة ركنية.

وتصدى زايد لكرة رأسية أخرى لشفتشنكو في الدقيقة 24, ثم واحدة لدالا بونا في الدقيقة 28, لكنه وقف عاجزا في مواجهة توماسون الذي سجل الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.

ولم تمض دقيقتان حتى انتزع لاعب الوسط الهولندي كلارنس سيدورف الكرة ومررها بينية باتجاه توماسون الذي أضاف الهدف الثاني.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب ميلان كارلو أنشيلوتي عدة تغييرات مشركا بعض لاعبيه الاحتياطيين, خلافا لمدرب اتحاد جدة البرازيلي أوسكار الذي أخرج محمد العيسى وأشرك مكانه مرزوق العتيبي قبل أن يتبعه بتغييرين آخرين عندما زج بالحسن اليامي وحمزة إدريس مكان خميس العويران والبرازيلي سيرجيو.

ونجح إدريس في تقليص الفارق في الدقيقة 75 إثر تمريرة من اليامي سددها إدريس في شباك الحارس البرازيلي العملاق ديدا. لكن الكلمة الأخيرة كانت لميلان الذي حسم النتيجة نهائيا بواسطة لاعبه البرازيلي ليوناردو مستغلا كرة داخل المنطقة حولها إلى الشباك قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

المصدر : الفرنسية