تشيلسي يهزم ليدز بمشقة في الدوري الإنجليزي

لقطة أرشيفية للقاء تشيلسي مع توتنهام

حقق نادي تشيلسي صاحب المركز الرابع فوزا شاقا وهو يلعب على أرضه وتغلب على بنتيجة ليدز 3-2 في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي جرت مساء أمس الثلاثاء.

وافتتح الأسترالي هاري كيويل التسجيل لليدز في الدقيقة 18 مسجلا هدفه العاشر في البطولة, ولكن الآيسلندي إيدور غوديونسون أدرك التعادل لتشيلسي في الدقيقة 57.

وعاد الكرواتي تيدي لوسيتش ومنح التقدم مجددا لليدز في الدقيقة 66, وأدرك فرانك لامبارد التعادل الثاني لتشيلسي في الدقيقة الثمانين, ثم أهدى الإيطالي دومينيك ماتيو لاعب ليدز الفوز لتشيلسي بتسجيله خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 83.

وبهذا الفوز رفع تشيلسي رصيده إلى 44 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نيوكاسل الثالث في الترتيب الذي تنتظره مهمة صعبة في ضيافة توتنهام, في حين سيواجه مانشستر يونايتد الثاني في الترتيب برمنغهام يوم 4 فبراير/ شباط المقبل. أما أرسنال المتصدر فسيحل ضيفا على ليفربول اليوم الأربعاء.

وفي بقية المباريات تغلب إيفرتون على مضيفه بولتون بنتيجة 2-1، وسجل هدفي إيفرتون ستيف واطسون، أما هدف بولتون الوحيد فسجله ديلروي فايسي. كما تغلب ساوثهامبتون على مضيفه سندرلاند 1-صفر، ومني ميدلسبره بخسارة ثقيلة أمام ضيفه أستون فيلا 2-5.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

52

مانشستر يونايتد

47

نيوكاسل

45

تشيلسي

44

إيفرتون

42

المصدر : الفرنسية