عـاجـل: البنتاغون: بصدد إعداد استثناء كي لا تتأثر مبيعات الأسلحة بين أنقرة وواشنطن إثر العقوبات المفروضة على تركيا

اتحاد جدة والملعب إلى نصف نهائي بطولة السوبر

تأهل نادي اتحاد جدة والملعب التونسي إلى الدور النصف النهائي من بطولة السوبر العربية الأولى للأندية لكرة القدم بعد فوز القادسية الكويتي على الأولمبي الليبي
1-صفر. وكان لقاء الفريقين أسفر عن فوز الفريق المضيف 1-صفر في المباراة التي جرت مساء أمس الأربعاء في الجولة الثالثة وهي الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة التي يستضيفها اتحاد جدة حتى 3 فبراير/ شباط المقبل.

وسجل هدف الفوز لاتحاد جدة البرازيلي سيرجيو ريكاردو في الدقيقة 15 حيث كسر مصيد التسلل وواجه الحارس التونسي حسان البجاوي وصوب الكرة لترتد من أقدام الحارس وتعود إليه مرى أخرى ليلعبها مباشرة في المرمى الخالي. وهو الهدف الخامس لسيرجيو الذي عزز موقعه في صدارة الهدافين.

وبهذا الفوز، تصدر اتحاد جدة السعودي فرق المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط وتجنب مواجهة غريمه التقليدي الأهلي الذي تصدر المجموعة السادسة في الدور نصف النهائي بعد غد السبت.

وشهدت المباراة سيطرة الاتحاد. وسنحت أكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة إلا أن الحارس التونسي كان موفقا وتصدى لأكثر من كرة خطرة، في المقابل قدم الملعب التونسي عرضا جيدا رغم غياب عدد من لاعبيه الأساسيين وسنحت له بعض الفرص السهلة إلا أن دفاع اتحاد جدة ومن خلفه الحارس مبروك زايد كانوا لها بالمرصاد.

فوز القادسية

وفي المباراة الثانية منح فوز القادسية الكويتي على الأولمبي الليبي 1-صفر بطاقة التأهل لكل من اتحاد جدة والملعب التونسي بعدما قضى الكويتيون على أي أمل لليبيين بالتأهل.

وسجل حسين إشكناني هدف القادسية في الدقيقة 32، وظهر الفريق الليبي الذي كان بحاجة للفوز ليبقي على آماله في التأهل شريطة خسارة الملعب أو اتحاد جدة، بمستوى متواضع وقدم أسوأ عروضه في البطولة.

الترتيب النهائي للمجموعة الخامسة

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

اتحاد جدة

3

2

1

-

4

1

7

الملعب التونسي

3

1

1

1

6

5

4

القادسية الكويتي

3

1

-

2

5

8

3

الأولمبي الليبي

3

-

2

1

1

2

2

المصدر : الفرنسية