ريال مدريد يتعادل مع بلباو في الدوري الإسباني

نجم الريال البرازيلي رونالدو يتقدم بالكرة من أمام لاعب بلباو إيتور كارانكا

أخفق نادي ريال مدريد للمرة الثانية على التوالي في تحقيق نتيجة إيجابية إثر تعادله مع مضيفه أتلتيكو بلباو 1-1 مساء أمس الأحد في ختام مباريات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم. وكان ريال مدريد قد تعادل أمام جاره أتلتيكو مدريد 2-2 في الأسبوع الثامن عشر.

وبهذه النتيجة ارتفع الفارق إلى خمس نقاط بين ريال مدريد وريال سوسيداد المتصدر الذي كان تغلب على أتلتيكو مدريد 2-1 في افتتاح مباريات الأسبوع السبت.

وشهدت مجريات الشوط الأول، سيطرة للاعبي ريال مدريد الذين بحثوا عن افتتاح التسجيل وسنحت لمهاجمه الدولي البرازيلي رونالدو فرصتان سدد الأولى من حافة المنطقة بعيدا عن المرمى, وتصدى الحارس أرانزيبيا للثانية محولا إياها إلى ركلة ركنية.

ونجح رونالدو في محاولته الرابعة من افتتاح التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 57، من مجهود فردي لراؤول الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة ارتدت من الحارس أرانزوبيا وعادت إليه مرتين قبل أن يتابعها داخل المرمى الخالي. وهو الهدف الثامن لرونالدو في الدوري هذا الموسم في نحو 12 مباراة خاضها حتى الآن.

ونجح لاعبو أتلتيكو بلباو في إدراك التعادل في الدقيقة 71 حيث أخفق الحارس كاسياس في التصدي لتسديدة من داخل المنطقة لدل هورنو إثر تلقيه تمريرة عرضية.

خسارة جديدة لبرشلونة
وفي مباراة ثانية, ألحق سلتا فيغو الخسارة الثانية ببرشلونة على التوالي عندما تغلب عليه بهدفين سجلهما كل من خيسوس خيسولي والبرازيلي سيلفينيو في الدقيقتين 47 و72 على التوالي. وأهدر الأرجنتيني غوستافو لوبيز ركلة جزاء لسلتا فيغو في الدقيقة 34.

ولم يذق برشلونة طعم الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة حيث تعادل مع ملقا صفر-صفر, وخسر أمام مضيفه فالنسيا 2-4 في الأسبوع الماضي.

صراع رأسي على الكرة بيمين لاعب ديبورتيفو سيزار ولاعب إسبانيول سولديفيلا

وفي مباراة ثالثة، تلقى ديبورتيفو لاكورونيا خسارة قاسية أمام مضيفه إسبانيول 1-3. وكان ديبورتيفو لاكورونيا البادئ بالتسجيل عبر هدافه الدولي الهولندي روي ماكاي في الدقيقة الثانية معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 13 هدفا.

ولم تدم فرحة ماكاي سوى ست دقائق حيث أدرك أنطونيو سولديفيلا التعادل في الدقيقة 8, ومنح روجيه التقدم لأصحاب الأرض ديبورتيفو في الدقيقة 21, ثم عزز زميله أنخيل موراليس تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 27.

وفي بقية المباريات، تغلب بتيس على ضيفه فياريال 2-1 وأوساسونا على راسينغ سانتاندر 3-1، وملقا على مايوركا 1-صفر وخسر بلد الوليد أمام ألافيس 1-3 التي شهدت تعزيز فالنسيا حامل اللقب لموقعه في المركز الثالث بتغلبه على ضيفه إشبيلية 1-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال سوسيداد

43

ريال مدريد

38

فالنسيا

35

ريال بتيس

32

ديبورتيفو لاكورونيا

32


المصدر : الفرنسية