سيرينا تحرز لقب بطولة أستراليا المفتوحة

الشقيقتان وليامس على منصة التتويج

أحرزت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة الأولى لقب فردي السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي إثر فوزها على شقيقتها الأكبر فينوس وليامس المصنفة الثانية في المباراة النهائية التي جرت اليوم السبت في ملبورن وبواقع 7-6 (7-4) و3-6 و6-4.

وأقيمت المباراة التي استمرت ساعتين و22 دقيقة في جو حار حيث وصلت الحرارة إلى 44 درجة مئوية.

وبهذا الفوز أحرزت سيرينا لقبها الأول في أستراليا والخامس في سلسلة بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، فقد أحرزت دورة الفلاشينغ ميدوز الأميركية عام 1999، ثم فازت على شقيقتها فينوس في ثلاثة نهائيات العام الماضي في رولان غاروس الفرنسية وومبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز لتكون أول لاعبة تحرز ثلاثة ألقاب في عام واحد منذ السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الأولى سابقا والتي حققت ذلك عام 1997.

فرحة سيرينا بالفوز

وباتت سيرينا خامس لاعبة في التاريخ تفوز بالبطولات الأربع الكبرى بعد الأميركية مورين كونولي والأسترالية مارغريت كورت والأميركية مارتينا نافراتيلوفا والألمانية شتيفي غراف، وثالث لاعبة تفوز بهذه الألقاب في موسمين متتاليين بعد نافراتيلوفا عامي 1983 و1984 وغراف عامي 1993 و1994.

سيرينا أكدت تفوقها على فينوس

مباراة قوية
وقدمت الشقيقتان واحدة من أقوى المباريات التي جمعتهما حتى الآن وتمكنت فينوس في المجموعة الأولى من كسر إرسال سيرينا عندما تقدمت 5-4 والإرسال بحوزتها، لكن سيرينا استفادت من أخطاء شقيقتها وأدركت التعادل 5-5 الذي استمر 6-6، ثم تقدمت سيرينا بسهولة في شوط كسر التعادل 6-2 قبل أن تحسمه 7-4 وتنهي المجموعة في 59 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية عادت فينوس وكسرت إرسال سيرينا في المجموعة الثانية وتحديدا في الشوط السادس حيث تقدمت 4-2 و5-2 وأنهت المجموعة لمصلحتها 6-3.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة سيطر التعادل حتى الشوط الثامن 4-4 وتقدمت سيرينا بإرسالها 5-4 وانتظرت اللحظة المناسبة لكسر إرسال فينوس في الشوط العاشر لتفوز بالمجموعة 6-4 وبالمباراة.

وكانت الشقيقتان قد أحرزتا لقب مسابقة الزوجي للسيدات بفوزهما على الإسبانية فيرجينا روانو باسكوال والأرجنتينية باولا سواريز 4-6 و6-4 و6-3 أمس الجمعة.

فرحة الزوجي الفرنسي سانتورو ولودرا بالفوز

لقب زوجي الرجال
من جهة أخرى أحرز الفرنسيان مايكل لودرا وفابريس سانتورو المصنفان في المركز الثامن لقب زوجي الرجال في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي.

وتغلب الزوجي الفرنسي على الزوجي المكون من مارك كنولدز من جزر باهاما والكندي دانييل نستور المصنفين في المركز الأول، -والذي اعتاد الفوز ببطولات الزوجي في بطولات الغراند سلام- في ثلاث مجموعات وبواقع 6-4 و3-6 و6-3 في المباراة النهائية التي جرت اليوم السبت.

المصدر : الفرنسية