الملعب التونسي يهزم القادسية في بطولة السوبر

لقطة أرشيفية من مباراة للصفاقسي التونسي أمام أهلي جدة السعودي في بطولة الأندية العربية الـ17 لأبطال الدوري لكرة القدم العام الماضي

حقق نادي الملعب التونسي فوزا كبيرا على القادسية الكويتي بنتيجة 5-3 في افتتاح مباريات الدور الثاني من بطولة السوبر العربية الأولى للأندية في كرة القدم على كأس الأمير فيصل بن فهد التي يستضيفها اتحاد جدة حتى الثالث من فبراير/ شباط في المباراة التي جرت مساء أمس الجمعة في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة.

وسجل أهداف الملعب التونسي الخمسة كل من صبري جاب الله في الدقيقة الرابعة ومحمد السليتي في الدقيقة 32 وأسامة السلامي في الدقيقة 41 وبسام الدعاسي في الدقيقة 86 والسنغالي عبدول نداي في الدقيقة 90. أما أهداف القادسية الكويتي الثلاثة فسجلها مساعد ندا في الدقيقة 30 والجزائري رشيد عمران في الدقيقة 56 ونواف العودة في الدقيقة 73.

وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوطين فكان الأول لمصلحة الملعب وأنهاه 3-1، والثاني للقادسية فأدرك التعادل 3-3 قبل أن يستثمر منافسه الدقائق الأربع الأخيرة ويحقق الفوز فيها. وكانت الدقائق الأخيرة صعبة وعصيبة على الفريقين فازدادت الخشونة التي أدت إلى طرد لاعب وسط الملعب أسامة السلامي.

تعادل سلبي لاتحاد جدة
وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها تعادل اتحاد جدة السعودي مع الأولمبي الليبي دون أهداف، وفرط اتحاد جدة بفوز كان أقرب إليه قياسا على الفرص السهلة التي أتيحت له أمام مرمى منافسه دون أن ينجح باستغلال إحداها بسبب تسرع مهاجميه أحيانا وتألق الحارس الليبي عبد الله العمامي وصلابة الدفاع أحيانا أخرى.

ترتيب المجموعة الخامسة

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

الملعب التونسي

1

1

-

-

5

3

3

اتحاد جدة

1

-

1

-

-

-

1

الأولمبي الليبي

1

-

1

-

-

-

1

القادسية الكويتي

1

-

-

1

3

5

-


المصدر : الفرنسية