سيرينا تواجه كليسترز في نصف نهائي بطولة أستراليا

تنتظر سيرينا مواجهة صعبة في نصف النهائي أمام كليسترز


ستواجه الأميركية سيرينا وليامس المصنفة الأولى البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الرابعة في الدور النصف نهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى.

وتغلبت سيرينا اليوم الأربعاء في الدور الربع النهائي على مواطنتها ميغان شونيسي المصنفة الخامسة والعشرين بسهولة 6-2 و6-2.

وستكون المباراة النصف النهائية ثأرية بالنسبة لسيرينا حيث تغلبت عليها كلسيترز في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في الدور النصف نهائي من بطولة الماسترز في لوس أنجلوس الأميركية بنتيجة 7-5 و6-3، كما ستكون تأكيدا لتفوق سيرينا حيث تغلبت على كليسترز خمس مرات مقابل خسارة واحدة.

فرحة كليسترز بإقصاء مسكينا

وتأمل سيرينا أيضا في إحراز لقبها الكبير للمرة الرابعة على التوالي بعد أن فازت العام الماضي ببطولات رولان غاروس وويمبلدون وفلاشينغ ميدوز.

وقالت سيرينا عقب فوزها عن مباراتها القادمة "لا أبحث عن الثأر بل أنا هنا لألعب التنس الأرضي فقط، لقد لعبت كليسترز جيدا في مباراتها الأخيرة العام الماضي لكني لا أحب أن أعيش في الماضي".

وردا على كلام كليسترز التي أشارت إلى أن الهوة بين الشقيقتين وليامس واللاعبات الأخريات بدأت تتقلص قالت سيرينا "بالتأكيد الهوة بدأت تتقلص، بصراحة أنا متعبة من الإجابة على هذه الأسئلة التي تتكرر كل يوم، لا أرى أي مشكلة في أن تتمكن أي لاعبة من الفوز علينا".

كليسترز تهزم مسكينا
وفي المباراة الثانية واصلت البلجيكية كيم كليسترز مسلسل عروضها القوية حيث لم تلق أي خسارة حتى الآن منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي فتغلبت على الروسية أناستازيا مسكينا المصنفة الثامنة 6-2 و6-4 في غضون 61 دقيقة.

مسكينا كانت مسكينة فعلا اليوم أمام كلسيترز

واعتبرت مسكينا أن كليسترز هي أفضل لاعبة في العالم حاليا وأن لديها فرصة جيدة للفوز ببطولة أستراليا المفتوحة".

شوتلر إلى نصف النهائي
وفي مباريات الرجال تابع الألماني راينر شوتلر المصنف الحادي والثلاثون مشواره الناجح وبلغ الدور النصف النهائي بفوزه على الأرجنتيني ديفد نالبانديان المصنف العاشر 6-3 و5-7 و6-1 و6-صفر.

وبدا نالبانديان بعيدا عن المستوى الذي قدمه أمام السويسري روجيه فيدرر المصنف السادس في الدور الرابع ولم يحقق سوى 16 ضربة رابحة وارتكب 41 خطأ مباشرا.
ويلتقي شوتلر في الدور النصف النهائي مع الأميركي أندي روديك المصنف التاسع
الذي نجح في إقصاء المغربي يونس العيناوي وتغلب عليه 4-6 و7-6 و4-6و6-4 و21-19 في أطول مباراة في تاريخ البطولة واستمرت زهاء الخمس ساعات.

المصدر : الفرنسية