مصر تتعادل مع البرازيل في بطولة الصداقة

الجماهير المصرية آزرت فريقها بحرارة

تعادل المنتخب المصري حامل اللقب مع نظيره البرازيلي 1-1 أمس الاثنين في بطولة الصداقة الدولية الثانية للمنتخبات الأولمبية (دون 23 عاما) لكرة القدم المقامة حاليا في الدوحة، وذلك ضمن مباريات اليوم السابع.

وافتتح التسجيل للمنتخب المصري محمد عبد الواحد في الدقيقة السابعة، ونجح أندرسون لويس كالفالو في إدراك التعادل في الدقيقة 70.

وبهذه النتيجة، عزز المنتخب المصري موقعه في الصدارة برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين عن البرازيل ليتأجل الحسم على صدارة المجموعة حتى الجولة الخامسة والأخيرة غدا الأربعاء حيث تلعب مصر مع التشيك والبرازيل مع الصين.

مدرب مصر شوقي غريب

وأفلت الفوز من المنتخب المصري الذي كان الأفضل في الشوط الأول وبداية الشوط الثاني، لكن تراجعه إلى الدفاع حرمه من تحقيق مبتغاه والتأهل مبكرا إلى المباراة النهائية وبات مطالبا بالفوز في المباراة الأخيرة.

وعانى المنتخب البرازيلي في الشوط الأول لكنه استعاد توازنه في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل ولكن حظوظه في بلوغ النهائي باتت صعبة حيث يحتاج إلى الفوز على الصين وانتظار خسارة مصر أو تعادلها.

فوز معنوي للتشيك
وفي مباراة ثانية تغلب منتخب التشيك على النرويج بنتيجة 2-1. وسجل هدفي التشيك ديفد لافاتا في الدقيقتين 53 و73، أما هدف النرويج الوحيد فسجله كريستيان ييستاس في الدقيقة 55.

وهذا هو الفوز الأول للتشيك في البطولة بعد خسارتين متتاليتين أمام البرازيل والصين بنتيجة واحدة صفر-2، في حين أنهى المنتخب النرويجي مبارياته من تعادلين مع البرازيل والصين وخسارتين أمام مصر صفر-3 والتشيك 1-2.

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

مصر

3

2

1

-

8

4

7

البرازيل

3

1

2

-

4

2

5

الصين

3

1

1

1

6

5

4

التشيك

3

1

-

2

2

5

3

النرويج

4

-

2

2

3

7

2

المصدر : الفرنسية