تعادل الريال وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

نقاش بين قائد فريق ريال مدريد هيرو وزميله البرازيلي روبرتو كارلوس

تعادل ريال مدريد مع جاره أتلتيكو مدريد مساء أمس الأحد بنتيجة 2-2 في لقاء ديربي العاصمة الذي جرى في ختام مباريات الأسبوع الثامن عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهذه النتيجة أخفق ريال مدريد في تقليص الفارق إلى نقطة واحدة عن ريال سوسيداد المتصدر الذي فاز على سلتا فيغو 1-صفر السبت رافعا رصيده إلى 40 نقطة ومحافظا على سجله خاليا من أي خسارة.

وشهدت المباراة أحداثا مثيرة أبرزها احتساب ثلاث ركلات جزاء اثنتان منها مشكوك في صحتهما، وحالتي طرد إحداهما في غير محلها، مما ساعد على توتر الأجواء في البداية قبل أن تستقر الأمور بعد حين.

وافتتح أتلتيكو مدريد التسجيل في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء احتسبها الحكم لأتلتيكو بعد اشتراك البرازيلي روبرتو كارلوس مع خوسيه ماري في كرة عالية نفذها مورينو بنجاح مانحا التقدم لفريقه. وبعد أقل من دقيقة أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدافع ريال إيفان هيلغيرا لخشونته من الخلف فأكمل فريقه المباراة بعشرة أفراد.

صراع على الكرة بين لاعب ريال مدريد ماكيليلي ولاعب أتلتيكو مدريد إيمرسون

وهاجم ريال بقوة للتعويض ونجح فيغو في إدراك التعادل للفريق في الدقيقة 33 إثر تمريرة من ميشيل سالغادو أخفق المدافع غارسيا كالفو في تشتيتها فتابعها فيغو في أقصى الزاوية اليمنى.

ومنح فيغو التقدم لريال في الدقيقة 44 من ركلة جزاء بعد إعاقة روبرتو كارلوس من قبل المدافع غارسيا كالفو. وفي الدقيقة 64 استخدم كالفو الخشونة خارج منطقة الجزاء مع فيغو وهو في طريقه نحو المرمى فنال البطاقة الصفراء الثانية وخرج ليصبح كلا الفريقين بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة 82 حصل روبرتو كارلوس على ركلة جزاء ثانية لم ينجح فيغو في تنفيذها حيث سددها في جسم الحارس لتبقى النتيجة على حالها 2-1 للريال. وفي الوقت بدل الضائع حصل أتلتيكو على ركلة حرة تبعد نحو 30 مترا نفذها ألبرتيني وأخفق كاسياس في التصدي لها ليدرك أتلتيكو التعادل في اللحظات الأخيرة.

فوز ديبورتيفو
وفي مباراة ثانية اقترب ديبورتيفو لاكورونيا حامل لقب مسابقة كأس إسبانيا من فرق الصدارة إثر فوزه على ضيفه أتلتيكو بلباو 2-1 ليرفع ديبورتيفو لاكورونيا رصيده إلى 32 نقطة في المركز الرابع ويتساوى مع فالنسيا الثالث في الترتيب وبات يتأخر بفارق ثماني نقاط عن ريال سوسيداد المتصدر.

وبعد انتهاء الشوط الأول من دون أهداف افتتح بلباو التسجيل عبر أزكيرو في الدقيقة 48، وأدرك البرازيلي المخضرم دوناتو سيلفا التعادل لديبورتيفو بعد دقيقتين، ثم ساهم كارانكا لاعب أتلتيكو مدريد في فوز ديبورتيفو بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 84 خطأ في مرمى فريقه.

نتائج بقية المباريات
تغلب بتيس على مضيفه راسينغ سانتاندر 1-صفر، وتعادل مايوركا مع ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 1-1 وألافيس مع أوساسونا، وخسر رايو فاليكانو أمام ضيفه بلد الوليد صفر-1 وتعادل إشبيلية مع ملقا من دون أهداف، وكذلك فياريال مع إسبانيول.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال سوسيداد

40

ريال مدريد

37

فالنسيا

32

ديبورتيفو لاكورونيا

32

ريال بتيس

30

المصدر : الفرنسية