مانشستر يونايتد يهزم تشيلسي في الدوري الإنجليزي

لقطة أرشيفية من إحدى لقاءات مانشستر مع تشيلسي في الدوري

قاد دييغو فورلان الأورغواني فريقه مانشستر يونايتد لتحقيق الفوز على ضيفه تشيلسي 2-1 بتسجيله هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من مباراة القمة التي جرت أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الرابع والعشرين.

وقدم الفريقان عرضا عاديا في الشوط الأول مع أفضلية نسبية لتشيلسي, واختلف الوضع تماما في الشوط الثاني وارتقى المستوى بدرجة كبيرة حتى إن كل ثانية فيه كانت مثيرة للغاية مع وفرة الفرص من الجانبين.

وتقدم تشيلسي عبر الآيسلندي إيدور غوديونسن في الدقيقة 30, حيث أرسل لوسو النشط كرة أرضية داخل منطقة الجزاء انطلق إليها غوديونسن خلف الدفاع وسددها من أمام بارتيز الذي ارتمى عليها فاستقرت في المرمى معلنة هدف التقدم للضيوف.

ونجح بول سكولز في إدراك التعادل لمانشستر في الدقيقة 39, حيث تسبب دفاع تشيلسي الذي أعاد الكرة من خارج منطقته إلى حارسه الإيطالي كوديتشيني, الذي أبطأ في إبعادها فوصلت الكرة إلى ديفد بيكهام في الجهة اليمنى ليرفعها باتجاه المرمى ويسددها سكولز برأسه في الشباك.

وفي الشوط الثاني، أشرك مدرب مانشستر الأسكتلندي أليكس فيرغسون الجناح الأيسر السريع الويلزي راين غيغز بدلا من فيليب نيفيل فنشط لاعبو مانشستر وأضاعوا عدة فرص عبر سولسكيار وسكولز وفان نيستلروي.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع, مرر بيكهام الكرة داخل منطقة جزاء تشيلسي تابعها فورلان بقدمه اليسرى الطائرة فسكنت الشباك في الدقيقة الثالثة وهي الأخيرة من الوقت بدل الضائع معلنة فوز فريقه.

وكان فورلان قد سجل أيضا هدف الفوز الوحيد بمرمى تشيلسي 1-صفر قبل شهر تماما في مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة وقاد فريقه إلى الدور نصف النهائي، علما بأنه نزل احتياطيا وسجل الهدف في الدقيقة 80.

نيوكاسل ثالثا
وفي مباراة ثانية، تقدم نيوكاسل نحو المركز الثالث إثر فوزه على ضيفه مانشستر سيتي 2-صفر وسجل هدفي نيوكاسل كل من ألن شيرر بعد مرور عشر ثوان فقط على بدء المباراة وكريغ بيلامي في الدقيقة 65. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد نيوكاسل إلى 42 نقطة ليتقدم بفارق نقطة على تشيلسي.

نتائج بقية المباريات
حقق ليفربول أول فوز له في 12 مباراة بتغلبه على ساوثهامبتون 1-صفر، كما تغلب إيفرتون على ضيفه سندرلاند 2-1، وتوتنهام على أستون فيلا 1-صفر. وتعادل تشارلتون مع ضيفه بولتون 1-1، وبلاكبيرن على برمنغهام بالنتيجة نفسها وليدز مع ضيفه وست بروميتش البيون صاحب المركز الأخير من دون أهداف.

وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الأحد بلقائي أرسنال مع وستهام, وفولهام مع ميدلسبره.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

49

مانشستر يوناتيد

47

نيوكاسل

42

تشيلسي

41

إيفرتون

39

المصدر : الفرنسية