ثنائية للبرازيل بمرمى التشيك في بطولة الصداقة

قدم البرازيليون الشباب عرضا لا يقل عن عروض الكبار أبطال العالم
سجل المنتخب البرازيلي فوزا مهما على نظيره التشيكي بنتيجة 2-صفر في بطولة الصداقة الدولية الثانية للمنتخبات الأولمبية (دون 23 عاما) لكرة القدم، وذلك في المباراة التي جرت مساء أمس الخميس على ملعب نادي الاتحاد بالدوحة.

ونجح المنتخب البرازيلي في تعويض تعادله المخيب في المباراة الأولى أمام النرويج بنتيجة 1-1 وأكد أنه قادم بقوة للمنافسة على لقب البطولة من خلال العرض الجيد الذي قدمه أمام التشيكيين.

ومنذ بداية اللقاء سيطر المنتخب البرازيلي على مجريات اللعب وبحث بشكل جدي عن افتتاح التسجيل، لكنه وجد صعوبة كبيرة في اختراق الدفاع التشيكي القوي بقيادة حارس مرماه يان لاستوفكا الذي تألق في صد محاولتين لكاكا.

ونجح البرازيليون في افتتاح التسجيل في الدقيقة 36 عبر روبرت دي بينتو سوزا الذي استغل خطأ للمدافع أليش شوستر في إبعاد الكرة الممررة من لاعب الدفاع البرازيلي ليتقدم سوزا داخل المنطقة ويسدد الكرة بقوة ارتطمت بشوستر وتحولت إلى الزاوية اليمنى للمرمى.

وأضاف كاكا الهدف الثاني للبرازيل في الدقيقة 73 عندما تلقى تمريرة بينية من خوليو سيزار بابتيستا وكسر مصيدة التسلل من منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة مراوغا الحارس وسدد داخل المرمى الخالي. وفي الدقيقة 86 طرد الحكم الألماني فلوريان ماير لاعب وسط المنتخب البرازيلي ميشيل غاربيني بيريرا ونظيره التشيكي ماريو ليكا بسبب اشتباكهما بعضهما ببعض.

تعادل النرويج
وفي المباراة الثانية أفلتت النرويج من الخسارة وتعادلت مع الصين 1-1. وكان المنتخب الصيني صاحب المبادرة والأفضلية طيلة المباراة وكان بإمكانه تسجيل أكثر من هدف لو استغل مهاجموه الفرص الكثيرة التي سنحت لهم, في حين اعتمد المنتخب النرويجي على الهجمات المرتدة.

وافتتحت النرويج التسجيل في الدقيقة 15 عندما مرر يان غونار سولي كرة من منتصف الملعب باتجاه مارتن فييغ خدعت الحارس كي وعانقت الشباك. وأثمرت جهود الصين عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 44 عندما تابع وانغ جين كرة عرضية لصن جيانغ من الجهة اليسرى.

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

البرازيل

2

1

1

-

3

1

4

مصر

1

1

-

-

4

3

3

النرويج

2

-

2

-

2

2

2

الصين

2

-

1

1

4

5

1

التشيك

1

-

-

1

-

2

-

المصدر : الفرنسية