أغاسي وفيريرو إلى الدور الرابع من بطولة أستراليا

عانى أغاسي قبل أن يتخطى إسكودي

بلغ الأميركي أندري أغاسي المصنف الثاني الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي -أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى- بعد تخطيه الفرنسي نيكولا إسكودي المصنف التاسع والعشرين 6-2 و3-6 و6-3 و6-4 في غضون ساعتين و48 دقيقة اليوم الجمعة في ملبورن.

وهذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها أغاسي صعوبة في الفوز بعد أداء قوي له في الدورين الأولين لم يخسر فيهما أي مجموعة، حيث كاد إسكودي أن يفرض مجموعة خامسة فاصلة على أغاسي عندما سنحت له فرصتان للتقدم 4-1 في المجموعة الرابعة لكنه لم يستفد منهما ليعود أغاسي ويحسم المجموعة 6-4.

وتمكن أغاسي الذي كان يخوض للمرة الخمسين في مسيرته الاحترافية إحدى البطولات الأربع الكبرى، من كسر إرسال إسكودي سبع مرات في المباراة مقابل أربع مرات لإسكودي.

وسيتلقي أغاسي في الدور المقبل مع الأرجنتيني غيرمو كوريا الفائز على الفنلندي ياركو نيمينن 7-5 و6-2 و6-2. وقال أغاسي "خبرتي تعلمني دائما في بطولات الغراند سلام أنه يجب أن تلعب جيدا في الوقت المناسب. شكل هذا اليوم خطرا علي وكنت بحاجة إلى أن ألعب جيدا".

فوز شاق لفيريرو
واحتاج الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الرابع إلى خمس مجموعات للفوز على الفرنسي فابريس سانتورو 4-6 و6-3 و4-6 و6-2 و7-5. وجاء الحسم في الشوط الثاني عشر من المجموعة الأخيرة التي كسر فيها إرسال منافسه ليحجز بطاقته إلى الدور الرابع.

وسيلتقي فيريرو في مباراته المقبلة مع الكرواتي ماريو أسنتيتش (18 عاما) الفائز على الأسترالي بيتر لوتشاك 2-6 و7-6 (7-2) و6-4 و6-2.

فيليبوسيس

خروج فيليبوسيس
وفي بقية المباريات تمكن الأرميني سركيس سركيسيان من إقصاء الأسترالي مارك فيليبوسيس بتغلبه عليه بواقع 5-7 و7-5 و6-صفر و6-4. كما خرج الإسباني ألبرت كوستا المصنف الثامن بخسارته أمام مواطنه فيليكس مانتيا 6-3 و3-6 و6-4 و1-6 و3-6.

وتأهل إلى الدور الرابع أيضا الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف الثاني عشر بفوزه على الإكوادوري نيكولاس لابنتي المصنف الرابع والعشرين 6-1 و6-3 و6-3، والجنوب أفريقي وين فيريرا بفوزه على الأميركي ماردي فيش 2-6 و3-6 و6-1 و6-4 و6-صفر.

المصدر : الفرنسية