سيليش تودع بطولة أستراليا المفتوحة

خيبة أمل سيليش بعد خسارتها أمام التشيكية كلارا كوكالوفا

ودعت الأميركية مونيكا سيليش المصنفة السادسة الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي أولى البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام) بخسارتها أمام التشيكية كلارا كوكالوفا 6-7 (6-8) و7-5 و6-3.

وعانت سيليش من إصابة في كاحلها الأيسر في الشوط الثالث من المجموعة الأولى وطلبت المعالجة كي تتمكن من إكمال المباراة، لكنها عادت وفازت بالمجموعة الأولى بصعوبة بعد اللجوء إلى شوط كسر التعادل 8-6.

وفي المجموعة الثانية سيطر التعادل في البداية وقدمت كوكالوفا عرضا جميلا حيث نفذت 16 ضربة رابحة وكسرت إرسال سيليش في الشوط الثاني عشر لتفوز بها 7-5.

وفي المجموعة الثالثة سيطر التعب على سيليش فحسمتها كوكالوفا 6-3 وتأهلت إلى الدور الثالث لمقابلة الأميركية الأخرى ميغان شونيسي التي تغلبت على السلوفاكية لودميلا سيرفانوفا 6-1 و6-1.

تأهل سيرينا
من جهتها تأهلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة الأولى إلى الدور الثالث بفوزها على البلجيكية ألس كالينس 6-4 و6-صفر في 56 دقيقة.

سيرينا تواصل المشوار

ورفضت سيرينا التقليل من أي منافسة لها وقالت "كل لاعبة وضعتها القرعة في طريقي تشكل تهديدا لي ولا يمكنني الاستهتار بأي واحدة. أعتقد بأن البعض يخسر أحيانا لأنه أساء تقدير خصمه".

وستلتقي سيرينا في الدور الثالث التايلندية تامارين تاناسوغارن الفائزة على الروسية يلينا جيدكوفا 6-2 و3-6 و6-3.

كما تأهلت البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الرابعة بسهولة إلى الدور الثالث بفوزها السهل على المجرية بترا ماندولا 6-صفر و6-صفر. وتغلبت البلغارية ماغدالينا مالييفا بفوزها على الكورية الجنوبية شو يون جيونغ 2-6 و6-4 و6-1.

خروج ماري بيرس
وأوقفت الأميركية تشاندا روبين المصنفة العاشرة مسيرة الفرنسية ماري بيرس وتغلبت عليها صفر-6 و6-4 و6-2. وتغلبت أيضا الروسية يلينا بوفينا على الإيطالية دايا بيدانوفا 6-3 و6-3.

خرجت بيرس
كما تغلبت الأرجنتينية كلاريسا فرنانديز على الإسباني ماغي سيرنا 6-3 و6-4، والروسية تتيانا بوتشنيك على الإسبانية كريستينا تورنس فاليرو 2-6 و6-4 و6-4، والنمساوية باربرا شفارتس على الإيطالية أنطونيلا سيرا زانيتي 6-1 و6-2، والإسرائيلية آنا بيستوليزي على السلوفينية مايا ماتفيزيتش 5-1 ثم بالانسحاب، واليونانية يليني دانييليدو على الأميركية إيمي فرايزر 6-1 و6-2، والجنوب أفريقية أماندا كوتزر على اليوغسلافية يلينا يانكوفيتش 6-2 و4-6 و6-4. وتغلبت الروسية أناستازيا ميسكينا المصنفة الثامنة على السويسرية إيمانويلا غالياردي 5-7 و6-2 و6-صفر, والإسرائيلية آنا سماشنوفا المصنفة الرابعة عشرة على السلوفاكية مايا ماتيفزيتش 5-1 ثم بالانسحاب.

المصدر : الفرنسية