الشانفيل يحرز لقب دورة دبي لكرة السلة

حل الحكمة اللبناني (حامل اللقب) رابعا في البطولة

جدد الشانفيل اللبناني فوزه على نظيره الرياضي ليحرز لقب دورة دبي الدولية الرابعة عشرة لكرة السلة، إثر تغلبه عليه بنتيجة 105-87 في المباراة النهائية التي جرت أمس الاثنين والتي جرت في صالة النادي الأهلي في دبي.

وبهذه النتيجة، أكد الشانفيل تفوقه على الرياضي حيث سبق له أن تغلب عليه في الدور الأول بنتيجة 94-87 ضمن مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول وعلى مواطنه الآخر الحكمة حامل اللقب العام الماضي 98-87 في مباراة الدور النصف النهائي التي جرت الأحد.

ولم يجد الشانفيل الذي يشارك لأول مرة في الدورة، صعوبة لتحقيق فوزه الثاني على الرياضي إلا في الدقائق السبع الأولى من المباراة حيث كان اللعب متكافئا بين الفريقين.

وشهدت المباراة تنافسا كبيرا إذ كان الصراع على أشده بين المحترفين الأجانب في صفوف الفريقين حيث ضم الشانفيل الأميركيين طوني ماديسون وسكوتي تيرمين والسنغالي لامين دياوارا والمصري إسماعيل أحمد، والرياضي الأميركيين أدريان كاستيس وديفد هاريسون والنيجيري جوليوس نووزو.

وجاء الربع الأول مثيرا وانتهى بتقدم الشانفيل بنتيجة 26-20 الذي تفوق بشكل لافت في الربعين الثاني بنتيجة 34-16 والثالث بنتيجة 32-25 رافعا الفارق إلى 31 نقطة. وكان الربع الأخير بمثابة تدريب للاعبي الشانفيل الذين لم يبذلوا جهدا يذكر تاركين المبادرة للرياضي الذي أنهاه 26-13.

المصدر : الفرنسية