خروج كوستا من دورة قطر للتنس

اللاعب الإسباني ألبرت كوستا (أرشيف)

الدوحة -عبد الحميد العداسي
فجر السويدي أندرياس فيتسغيرا مفاجأة كبيرة في الدور الثاني من دورة قطر المفتوحة للتنس الأرضي بإقصائه الإسباني ألبرت كوستا، فقد تغلب عليه بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 3-6 و7-6 (بواقع 7-5 في شوط كسر التعادل) و7-5 في غضون ساعتين و11 دقيقة، وسيواجه فيتسغيرا في الدور الربع النهائي النمساوي ستيفان كوبيك الفائز على فلاديمي فولتشكوف من روسيا البيضاء بنتيجة 6-1 و6-1.

وشهدت المجموعة الأولى سيطرة كوستا على المجريات فتقدم بسرعة بنتيجة 4-2 وحسم المجموعة 6-3 في غضون 28 دقيقة. وفي المجموعة الثانية تقدم كوستا 2-1 لكن فيتسغيرا بدأ تدرجيا الدخول في أجواء المباراة واستمر التعادل حتى وصل 6-6، ليلجأ اللاعبان إلى شوط كسر التعادل الذي حسمه فيتسغيرا وفرض مجموعة ثالثة حاسمة وفيها سيطر التعادل 4-4 إذ أضاع فيتسغيرا ثلاث فرص لكسر إرسال كوستا والتقدم 5-4، ولكنه تمكن من ذلك أخيرا وحسم المجموعة 7-5 والمباراة في غضون ساعتين و21 دقيقة.

وقال كوستا عقب خسارته "لقد كان يوما صعبا بالنسبة لي، وبالرغم من أني لعبت المباراة وأنا في قمة تركيزي وأقاتل في كل نقطة، إلا أنني أضعت عدة فرص لكسب المباراة فشعرت بخيبة أمل، لأن كل هذا لا يجدي أمام فيتسغيرا الذي أعتقد أنه لعب بلا ضغوط وأحرز النقاط المهمة للفوز وتميز بإرسالاته القوية وضرباته الأمامية المميزة".

أما فيتسغيرا الفائز فقال "لعبت اليوم بشكل مميز، فقد درست كوستا جيدا قبل المباراة وتمكنت من الفوز عليه، ساعدني هدوء أعصابي وأتمنى مواصلة طريقي".

وفي مباراة ثانية بلغ الروسي ميخائيل يوزني الدور الربع النهائي إثر فوزه على التشيكي راديك ستيبانيك بنتيجة 6-3 و6-1 في غضون ساعة، ليواجه يوزني في الدور الربع النهائي الإسباني فرناندو فيسنتي الذي أقصى الروسي كافلينكوف، وتغلب فيسنتي على الألماني ماركوس هانتشك بنتيجة 7-5 و7-6 بواقع 7-3 في شوط كسر التعادل في غضون ساعتين وأربع دقائق.

المصدر : الجزيرة