سيرينا وليامس تحرز لقب دورة لايبزيغ التنسية

أضافت سيرينا لقبا جديدا

أحرزت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة الأولى لقب دورة لايبزيغ الألمانية الدولية للتنس الأرضي البالغة جوائزها 585 ألف دولار إثر فوزها على الروسية أناستازيا مسكينا المصنفة السادسة 6-3 و6-2 في المباراة النهائية أمس الأحد.

وهذا هو اللقب الثامن هذا الموسم لسيرينا المصنفة الأولى في العالم ثلاثة منها في البطولات الكبرى (رولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية), وهذا الفوز هو الثالث والخمسون مقابل أربع هزائم.

كما أن هذا الفوز هو أيضا السادس والثلاثون في المباريات الـ37 الأخيرة التي خاضتها سيرينا وكانت خسارتها الأخيرة في نهائي دورة برلين أمام البلجيكية جوستين هينان قبل أربعة أشهر, وقد ثأرت منها سيرينا في الدور النصف النهائي.

ولم يتفوق على سيرينا في عدد الانتصارات المتتالية سوى الألمانية شتيفي غراف صاحبة الرقم القياسي، وهو 37 فوزا في 38 مباراة, وذلك عام 1996 عندما فازت بدورة برلين وبطولات رولان غاروس وويمبلدون وفلاشينغ ميدوز أيضا.

وقالت سيرينا، التي تشارك للمرة الأولى في لايبزيغ بعد أن ألغت مشاركتها فيها العام الماضي بسبب اعتداءات 11 سبتمبر/ أيلول على نيويورك وواشنطن, "ليس هذا المستوى الذي أطمح إلى بلوغه وأخطائي المباشرة لاتزال أكثر من المعتاد, لكن في كل حال كنت اليوم أفضل من المباريات السابقة".

وسيرتفع رصيد سيرينا التي تتربع على صدارة التصنيف العالمي منذ 52 أسبوعا إلى 6000 نقطة في التصنيف الجديد اليوم الاثنين وستوسع الفارق بينها وبين شقيقتها الأكبر فينوس المصنفة الثانية إلى 1200 نقطة, وهو أكبر فارق بينهما حتى الآن.

أما مسكينا فقالت "كانت سيرينا أفضل مني اليوم, وكانت لدي فرصة للتقدم 2-1 في المجموعة الأولى لكني فوتها وعموما لم أرسل بشكل جيد". وبدت مسكينا راضية عن بلوغها النهائي لا سيما وأنها هزمت في الدور النصف النهائي البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الرابعة وحاملة اللقب في العامين الماضيين.

المصدر : الفرنسية