سلة كزاخستان تهزم تايوان وتقصي قطر في أسياد بوسان

تبخرت أحلام ياسين إسماعيل في قيادة سلة العنابي للقب آسيوي

أنهى منتخب كزاخستان لكرة السلة آمال منتخب قطر ببلوغ الدور الربع النهائي في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة المقامة حاليا في بوسان إثر تغلبه على تايوان 86-75.

وانتهى الشوط الأول بالتقدم 50- 43 ضمن مباريات المجموعة الرابعة ليتأهل الأخيران معا إلى الدور ربع النهائي.

في حي
ن أدت هذه النتيجة إلى خروج قطر لتلحق بالتالي بممثلي العرب الآخرين الإمارات والكويت. وبهذا الفوز تصدرت كزاخستان المجموعة من فوزين, في حين بلغت تايوان الدور ربع النهائي على حساب قطر بفارق النقاط المسجلة.

وتألق في المباراة لاعب كزاخستان يفغيني إسحاقوف وسجل 26 نقطة منها 17 في الربع الأول عندما تقدم منتخب بلاده 32-19. لكن تايوان انتفضت في الربع الثاني وسجل لها تسنغ ون تينغ تسع نقاط لتقلص الفارق في نهاية الشوط الأول إلى سبع نقاط 50-43.

وبلغ الفارق ثلاث نقاط في مطلع الربع الثلاث إثر نجاح التايواني تيين لي في تسجيل ثلاثية قبل أن تستعيد كزاخستان المبادرة وتسجل 14 نقطة نصفها للاعبها ألكسندر يمليانوف لتوسع الفارق إلى 13 نقطة في نهاية الربع الثالث. وكانت الكفة متعادلة في الربع الأخير لتحسم كزاخستان المباراة لمصلحتها بفارق 11 نقطة في نهايتها.

نتائج بقية المباريات
سحقت الصين هونغ كونغ 112-38 ضمن مباريات المجموعة الأولى. وفازت كوريا الجنوبية على اليابان 79-62 ضمن مباريات المجموعة الثانية, والفلبين على كوريا الشمالية 89-63 ضمن مباريات المجموعة الثالثة, علما بأن المنتخبات الستة كانت ضمنت تأهلها منذ السبت ولعبت اليوم فقط من أجل تحديد أبطال المجموعات.

قرعة الدور الربع النهائي
وزعت المنتخبات المتأهلة على مجموعتين من أربعة منتخبات يتأهل بطل كل منها ووصيفه إلى الدور نصف النهائي.

وأوقعت القرعة المنتخبين الكوريين الشمالي والجنوبي في المجموعة الثانية وسيلتقيان بعد غد الخميس في مباراة تاريخية. وتضم المجموعة أيضا هونغ كونغ وكزاخستان, في حين تضم المجموعة الأولى منتخبات الصين واليابان والفلبين وتايوان.

المصدر : وكالات