روما يحقق فوزه الأول في الدوري الإيطالي وإنتر يتصدر

صراع على الكرة بين لاعب وسط روما البرازيلي إيمرسون ولاعب وسط بريشيا دا سيلفا ماتوزيليم

أحرز روما حامل اللقب في الموسم قبل الماضي ووصيف البطل أول ثلاث نقاط له هذا الموسم إثر فوزه على مضيفه بريشيا 3-2، في حين انفرد إنتر ميلان بصدارة ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه كييفو 2-1 في ختام مباريات الأسبوع الثالث مساء الأحد.

وتألق
مهاجم روما الدولي والمنتخب الإيطالي فرانشيسكو توتي العائد من الإصابة وسجل ثلاثية فريقه أحدها من ركلة جزاء وأخرى من ركلة حرة في الدقائق 30 (من ركلة جزاء) و41 و81.


مهاجم روما توتي سعيد بتسجيله الهدف في مرمى بريشيا

وأنهى روما -الذي واجه هجومه صعوبات جمة في اختراق دفاع مضيفه- الشوط الأول متقدما بهدف بعد أن قلص الدولي السابق روبرتو باجيو الفارق في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء أيضا بعد دقيقة واحدة من طرد زميله أنطونيو فيلبيني لنيله الإنذار الثاني.

وفي الشوط الثاني, طرد لاعب روما اليوناني ترايانوس ديلاس بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 65, ومع ذلك تمكن توتي من رفع الفارق قبل تسع دقائق من النهاية, لكن النمساوي ماركوس شوب قلصه مجددا بعد دقيقتين.

وكان روما -أحد الفرق الطامحة للمنافسة على اللقب بقيادة المدرب المحنك فابيو كابيللي- مني بهزيمتين في المرحلتين الأوليين أمام بولونيا ومودينا الصاعد حديثا.

فوز إنتر

وفي المباراة الثانية
، سجل هدفي إنتر ميلان كل من كريستيان فييري في الدقيقتين 15 و78 (من ركلة جزء), أما هدف كييفو فسجله ماسيمو ماراتزيني في الدقيقة الثانية.

وبهذا الفوز، رفع إنتر ميلان رصيده إلى تسع نقاط مقابل سبع لكل من جاره ميلان ويوفنتوس حامل اللقب اللذين تعادلا على التوالي مع لاتسيو 1-1 وبارما 2-2 في افتتاح مباريات الأسبوع.

وفاجأ كييفو مضيفه بهدف مبكر حمل توقيع هدافه ماراتزيني, لكن فييري عدل النتيجة في ربع الساعة الأول. واستمر اللعب سجالا بين الفريقين اللذين حاولا بهجمات متبادلة زيادة الغلة, ولكنهما فشلا حتى الدقيقة 78 حيث تعرض فيري لعرقلة غير واضحة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنفسه وسجل منها هدف الفوز مانحا فريقه نقاط المباراة كاملة والمركز الأول في الترتيب.

نتائج بقية المباريات
خسر بياتشنزا أمام مضيفه بولونيا صفر-1 في حين تغلب مودينا على ضيفه تورينو 2-1، وخسر بيروجيا في عقر داره أمام إمبولي العائد إلى الدوري الممتاز 1-3 وفاز أودينيزي على أتانتا برغامو1-صفر, وتعادل كومو مع ريجينا 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

إنتر ميلان

9

إي سي ميلان

7

يوفنتوس

7

بولونيا

6

بياتشينزا -إمبولي-مودينا

6


المصدر : الفرنسية