الإمارات تهزم اليمن في قدم أسياد بوسان

لقطة من لقاء الإمارات مع عمان في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2002 (أرشيف)

استعاد المنتخب الإماراتي توازنه على حساب اليمن عندما فاز عليه بصعوبة 2-1 اليوم الاثنين في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة.

وسجل هدفي الإمارات كل من سبيت خاطر وسالم سعد في الدقيقتين 6 و33 على التوالي. أما هدف اليمن فلقد سجله عادل السالمي في الدقيقة 58 من ركلة جزاء.

وكان المنتخب الإماراتي قد تعادل سلبيا مع فيتنام الجمعة الماضية, في حين مني اليمن بخسارته الثانية بعد الأولى أمام تايلند صفر-3 الجمعة أيضا, ففقد بالتالي كل الآمال لبلوغ الدور الربع النهائي.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة تغلبت تايلند على فيتنام 3-صفر وعززت موقعها في الصدارة برصيد ست نقاط.

ورفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى أربع نقاط وبات بحاجة إلى الفوز على تايلند الخميس المقبل للتأهل مباشرة إلى الدور الربع النهائي.

خسارة قاسية لعمان

وفي المجموعة الأولى لقيت عمان خسارة قاسية أمام كوريا الجنوبية 2-5. وسجل هدفي عمان كل من هاشم صالح ويوسف البوسعيدي في الدقيقتين 51 و77 على التوالي. أما أهداف كوريا الجنوبية الخمسة فسجلها كل من تشو سونغ هوان وكيم دو هيون ولي دونغ غوك ولي تشون سوو (هدفين).

وهذه هي الخسارة الأولى لعمان بعد فوزه على ماليزيا 1-صفر في الجولة الأولى فتراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف ماليزيا التي تغلبت على المالديف 3-1, في حين حققت كوريا الجنوبية فوزها الثاني على التوالي وباتت بحاجة إلى
التعادل لضمان صدارة المجموعة وبطاقتها المباشرة إلى الدور الربع النهائي.

في المقابل, باتت عمان مطالبة بالفوز على المالديف في الجولة الثالثة الأخيرة الخميس المقبل لتضمن المركز الثاني وتنافس على إحدى بطاقتي أفضل مركز ثان المؤهلتين إلى الربع النهائي.

وضمن مباريات المجموعة الثالثة, حققت الصين فوزها الثاني على التوالي عندما تغلبت على بنغلاديش بثلاثة أهداف كما تغلبت الهند على تركمانستان 3-1. وتتصدر الصين برصيد ست نقاط بفارق الأهداف أمام الهند وهما سيلتقيان الخميس المقبل لتحديد بطل المجموعة وصاحب بطاقة التأهل المباشر إلى الربع النهائي.

المصدر : وكالات