العيناوي وهويت بربع نهائي فلاشينغ ميدوز وتأهل أغاسي

أغاسي حقق فوزا سهلا على غامبيل

سيواجه اللاعب المغربي يونس العيناوي الأسترالي
ليتون هويت المصنف الأول في ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في التنس الأرضي التي تقام على ملاعب فلاشينغ ميدوز، في الوقت الذي تأهل فيه المصنف السادس الأميركي أندري أغاسي بسهولة إلى الدور ربع النهائي, ومواطنه بيت سامبراس المصنف السابع عشر بصعوبة كبيرة إلى الدور الرابع من البطولة.


ديفنبورت

وفي فئة السيدات, حققت الأميركيتان جنيفر كابرياتي المصنفة الثالثة وليندساي ديفنبورت المصنفة الرابعة فوزين سهلين وبلغتا الدور ربع النهائي، كما اجتازت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الحادية عشرة عقبة البلجيكية جوستين هينان المصنفة الثامنة.

وتمكن العيناوي من الفوز على الجنوب أفريقي وين فيريرا بنتيجة 3-6 و7-5 و7-5 و7-6
(7-3). أما هويت -الذي احتاج في الدور الثالث
إلى خمس مجموعات لتخطي عقبة الأميركي جيمس بلاك- فحقق فوزا سريعا هذه المرة على التشيكي جييري نوفاك المصنف الرابع عشر 6-4 و6-2 و7-5.

المنظمون اجتهدوا كثيرا في مسح أرضية الملاعب من الأمطار
ويشارك هويت (19 عاما) في فلاشينغ ميدوز للمرة الرابعة, وكان خرج من الدور الثالث عام 99, ووصل إلى الدور نصف النهائي في العام التالي, ثم أحرز اللقب العام الماضي بفوزه على سامبراس في النهائي.

أما أغاسي فتابع مشواره إلى الدور ربع النهائي بسهولة تامة وتغلب على مواطنه يان مايكل غامبيل 6-2 و6-3 و6-3, وسيلتقي المصنف الثاني والثلاثين البيلاروسي ماكس ميرني الفائز على المصنف الثالث عشر السويسري روجيه فيدرر 6-3 و7-6 (7-5) و6-4.

ولم يهدر أغاسي أي مجموعة حتى الآن وسيلتقي هويت في الدور نصف النهائي في حال تأهلهما إلى هذا الدور. وعلق هويت على انتصارات أغاسي قائلا: "إنه على ما أعتقد أفضل لاعب يتخطى منافسيه بسرعة".

فوز شاق لسامبراس
تأهل صعب لسامبراس
أما تأهل سامبراس حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب الكبيرة (13 لقبا), فقد كان شاقا جدا على حساب البريطاني غريغ روسيدسكي وبواقع 7-6 (7-4) و4-6 و7-6 (7-3) و3-6 و6-4.

وسيلعب سامبراس في الدور الرابع مع الألماني طومي هاس الثالث الذي تغلب على السويدي توماس إينكفيست التاسع والعشرين في مباراة صعبة أيضا 6-4 و3-6 و3-6 و6-4 و6-4.

وقال سامبراس: "كنت أتوقع منه (روسيدسكي) المزيد من هذه المباريات. كانت معركة أعصاب في المجموعة الأخيرة, وعملت على رد الإرسال جيدا وتوجيه بعض الكرات الحاسمة ونجحت في ذلك".

اليوغسلافية مايولي والسلوفاكية هانتوتشوفا تستمتعان بالجو الممطر في نيويورك

ويسعى سامبراس جاهدا لإحراز اللقب بعد أن فشل في العامين الماضيين, لأنه كان خسر نهائي عام 2000 أمام الروسي مارات سافين أيضا.

ويتفوق سامبراس على هاس برصيد أربعة انتصارات مقابل ثلاث هزائم, لكنها جاءت متتالية آخرها الشهر الماضي في تورونتو.

من جهته قال هاس "لا يمكنك التقليل من شأن لاعب مثل بيت سامبراس, لديه خبرة كبيرة ويعرف ماذا يريد, ربما لم يعد يملك السرعة لكن لديه الإرادة والقوة".

نتائج بقية المباريات

ضاع حلم غيرمو كوريا بالاستمرار
خرج المصنف الخامس البريطاني تيم هنمان بخسارته أمام الأرجنتيني خوان إينياسيو شيلا 3-6 و3-6 و2-6, والمصنف السابع الإسباني خوان كارلوس فيريرو بخسارته أيضا أمام التشيلي فرناندو غونزاليس 4-6 و4-6 و4-6.

وتأهل إلى الدور الرابع أيضا البرازيلي غوستافو كيرتن بفوزه على التشيكي نيكولا ماسو 6-1 و5-4 ثم بالانسحاب, والمصنف الحادي عشر أندري روديك بفوزه على المصنف الثامن عشر الإسباني أليكس كوريتخا 6-4 و6-1, و7-6 (8-6), والفرنسي أرنو كليمان بفوزه على الأرجنتيني غيرمو كوريا 2-6 و6-2و7-5 و7-6 (7-5).

تأهل كابرياتي وهانتوتشوفا

هانتوتشوفا اجتازت عقبة هينان
وضمن مباريات السيدات, لم تعان كابرياتي كثيرا لكي تتغلب على مواطنتها إيمي فرايزر 6-1 و6-3, لكن مهمتها في الدور ربع النهائي ستكون أصعب بمواجهة المصنفة العاشرة الفرنسية إميلي موريسمو التي فازت بدورها على المصنفة السابعة البلجيكية كيم كلييسترز 4-6 و6-3 و7-5.

أما ديفنبورت بطلة عام 98 فكان طريقها إلى الدور ربع النهائي مشابها, فحققت فوزا سهلا على المصنفة الثالثة عشرة الإيطالية سيلفيا فارينا إيليا 6-3 و6-1.

وستلتقي ديفنبورت الروسية يلينا بوفينا الفائزة على الإيطالية فرانشيسكا شيافوني 7-6 (7-4) و6-4. كما خرجت من الدور الرابع المصنفة الثامنة البلجيكية جوستين هينان بخسارتها أمام المصنفة الحادية عشرة السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا بنتيجة 6-1 و3-6 و6-7 (4-7).

المصدر : وكالات