عـاجـل: وول ستريت جورنال: واشنطن هددت بفرض عقوبات على مصر ما لم تتراجع عن صفقة شراء طائرات SU-35 الروسية

كوريا الشمالية تقصي سلة الإمارات في في أسياد بوسان

لقطة من مباراة كوريا الشمالية و الإمارات

خرج المنتخب الإماراتي حامل لقب بطولة الخليج من منافسات كرة السلة في دورة الألعاب الآسيوية الـ14 عشرة في بوسان إثر تعرضه للخسارة الثانية عندما سقط أمام كوريا الشمالية 64-85 وانتهى الشوط الأول بتأخر الإماراتيين أيضا 33-49 اليوم الأحد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وكانت الإمارات خسرت أمام الفلبين 56-81 أمس السبت في الجولة الأولى.

وباتت الإمارات المنتخب العربي الثاني الذي يودع المنافسات بعد الكويت التي خسر لاعبوه أمام هونغ كونغ اليوم ضمن المجموعة الأولى, فيما بقيت آمال قطر الممثل الثالث للعرب معلقة على نتيجة مباراة تايوان وكزاخستان غدا الاثنين في ختام الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة.

وضمن المنتخبان الكوري الشمالي والفلبيني بلوغهما إلى الدور الربع النهائي وهما سيلتقيان الثلاثاء لتحديد بطل المجموعة. وكان مبارك سالم وإبراهيم عبدالله أفضل المسجلين في صفوف الإمارات برصيد 14 وباك تشون جونغ في صفوف كوريا الشمالية بتسجيله ثلاثين نقطة.

خسارة قطر
وضمن مباريات المجموعة الرابعة، خسرت قطر أمام تايوان 61-71 وانتهى الشوط الأول 32-34. وأنهى المنتخب القطري الدور الأول بخسارة وفوز صعب على كزاخستان 58-57, ليصبح أمله متوقفا على نتيجة مباراة تايوان وكزاخستان غدا الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة.

ياسين إسماعيل
وكانت قطر في طريقها إلى تحقيق الفوز عندما تقدمت 61-59 قبل 3.25 دقائق من نهاية المباراة بفضل خمسة نقاط لخالد مسعود, ولكن لاعبيها أخفقوا في الحفاظ على تقدمهم بل الأكثر من ذلك أنهم لم يسجلوا أي نقطة حتى نهاية المباراة مفسحين المجال أمام لاعبي تايوان الذين سجلوا 12 نقطة متتالية منها خمس لتسين وين تينغ وأنهو المباراة لمصلحتهم 71-61.

وكان مهد عرابي الجابري أفضل مسجل في صفوف القطريين برصيد 15 نقطة, فيما اكتفى نجم المنتخب ياسين إسماعيل بتسجيل 13 نقطة فقط. وكان إسماعيل سجل 29 نقطة من أصل 58 التي فازت بها قطر على كزاخستان. أما في صفوف تايوان فتألق في صفوف الفائز يانغ يو مينغ بتسجيله 19 نقطة.

خروج الكويت
وضمن مباريات المجموعة الأولى، خرج منتخب الكويت لكرة السلة من الدور الأول بخسارته أمام هونغ كونغ 57-77 وانتهى الشوط الأول بنتيجة 26-39
وكان المنتخب الكويتي خسر مباراته الأولى أيضا أمام نظيره الصيني 45-78 أمس السبت.

وضمنت الصين وهونغ كونغ بلوغ الدور التالي وستلتقيان غدا الاثنين لتحديد صاحب المركز الأول. وكان بو شي هو أفضل مسجل في صفوف هونغ كونغ برصيد 21 نقطة، أما في صفوف الكويت فكان الأفضل حمد الشمري برصيد 13 نقطة.

اليابان تبلغ ربع النهائي

وضمن مباريات
المجموعة الثانية، تأهلت اليابان إلى الدور الربع النهائي بفوزه على على منغوليا 125-75، وكانت منغوليا خسرت مباراتها الأولى أمام كوريا الجنوبية 65-145 أمس السبت.

وستلعب اليابان مع كوريا الجنوبية غدا الاثنين لتحديد بطل المجموعة, فيما ودعت منغوليا المنافسات مبكرا. وكان المنغولي ماغنايدورج أوتغونبايار أفضل مسجل في المباراة برصيد 28 نقطة لكنها لم تكن كافية لتجنيب منتخب بلاده الخسارة الثانية في الدورة. في المقابل, كان إيتو شونزوكي أفضل المسجلين في صفوف اليابان برصيد 20 نقطة.

المصدر : وكالات