الصين تتصدر جدول ميدليات اليوم الأول من أسياد بوسان

الصيني زهاو غانغ بعد فوزه على مواطنه ونغ لي

تصدرت الصين جدول ميداليات اليوم الأول في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة بوسان الكورية الجنوبية حتى 14 تشرين الأول/ أكتوبر إثر فوزها بميداليتين ذهبيتين في مسابقة المبارزة اليوم الأحد.

ففي مسابقة سيف المبارزة، أحرز الصيني غانغ زهاو الذهبية بفوزه على مواطنه وانغ لي 14-12 في المباراة النهائية.

وأحرز الكزخي سيرغي شابالين الميدالية البرونزية إثر تغلبه على الكوري الجنوبي كو كيو دونغ 15-14.

نتائج العرب
وبلغ الكويتي حمد الوضحي الدور ربع النهائي لكنه خسر أمام الصيني وانغ لي 12-15. وكان الوضحي أعفي من خوض الدور الأول, وتغلب على لو مين نيكولا من هونغ كونغ 15-11 في دور الـ16.

وخرج اللبناني فيكتور فياض والسعودي ماجد الثبيتي من دور الـ16 بخسارة فياض أمام الكزخي سيرجي شابالين 6-15, والثبيتي أمام الصيني وانغ لي 7-15 وكان فياض فاز على الكويتي حسن حسن 15-14 في الدور الأول, فيما تغلب الثبيتي على مواطنه نواف الأزوري بالنتيجة ذاتها.

وانغ هاي بطل سلاح الشيش

وفي سلاح الشيش، أحرز الصيني وانغ هاي الذهبية الأولى في بوسان بفوزه بالمركز الأول إثر تغلبه على الكوري الجنوبي كيم سانغ هون 15-11 في المباراة النهائية.

وأحرز الكوري الجنوبي كيم يونغ هو البرونزية إثر تغلبه على الصيني وو هان جيونغ 15-10. وخرج الكويتي شهريان عبد المحسن من الدور ربع النهائي بخسارته أمام الكوري الجنوبي كيم يونغ هو 10-15.

وكان عبد المحسن بلغ ربع النهائي بتغلبه على وونغ كام كاو من هونغ كونغ 15-10 وخرج الأردنيان عامر الناطور وجاسر خضر واللبناني فادي طنوس والكويتي عثمان الشمري من دور الـ16 بخسارة الناطور أمام الكوري الجنوبي كيم سانغ هون 11-15, وخضر أمام الفلبيني سيغوي إيمرسون 6-15, طنوس أمام لو كووك كين من هونغ كونغ 5-15, والشمري أمام الصيني وانغ هاي بين 6-15.

جدول الميداليات بعد اليوم الأول


الدولة

ذهبية

فضية

برونزية

المجموعة

الصين

2

1

-

3

كوريا الجنوبية

-

1

1

2

كزاخستان

-

-

1

1

المصدر : وكالات