نيس وأوكسير يحافظان على صدارة الدوري الفرنسي

صراع على الكرة بين لاعب نيس دانيل ماسلين ولاعب تروا بنجامين نيفيت

حافظ نيس وأوكسير على موقعيهما في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم إثر فوز نيس على ضيفه تروا 1-صفر, وأوكسير على ضيفه سيدان 3-1 مساء أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن.

وسجل نيس فوزا ضعيفا على تروا بهدف سجله كريستوف ميسلان سجله في الدقيقة الـ40 من ركلة جزاء إلا أنه استطاع المحافظة على النقاط الثلاث بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي سانتوس دي بريتو إيفرسون في الدقيقة 41.

ويتقدم نيس المتصدر برصيد 17 نقطة بفارق الأهداف على أوكسير الذي افتتح له لاعب وسطه أوليفييه كابو التسجيل في الدقيقة التاسعة.

وتمكن سيدان من إدراك التعادل في الدقيقة 75 بواسطة الكاميروني بيوس ندييفي, لكن هداف أوكسير الزامبي بنجامين مواروواري أعاد تقدم فريقه بعد دقيقة واحدة ثم أضاف الهدف الثالث بعد خمس دقائق.

وفي مباراة ثالثة، سقط ليون حامل اللقب في عقر داره أمام موناكو 1-3. وتقدم الضيف في وقت مبكر عن طريق الكونغولي الديمقراطي شعباني نوندا في الدقيقة 14, وعزز لودوفيتشي جيولي بهدف ثان في الدقيقة 52, قبل أن يقلص أصحاب الأرض الفارق بعد دقيقتين عبر فلوران لافيل الذي طرد بعد ثلاث دقائق مع مهاجم موناكو، الأرجنتيني مارتشيلو غاياردو, إثر اشتباك بينهما. وأعاد السنغالي سليمان كامارا الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لموناكو في الدقيقة الأخيرة.

نتائج بقية المباريات
تغلب بوردو على ضيفه لنس 1-صفر, ومارسيليا على مضيفه لوهافر 3-1، وليل على غانغان 2-1, وستراسبورغ على مونبلييه 3-2, وخسر أجاكسيو العائد إلى الدوري الممتاز أمام سوشو صفر-1.

وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الأحد بلقاء باريس سان جرمان مع باستيا.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

نيس

17

أوكسير

17

بوردو

14

مارسيليا

14

موناكو/سوشو

13

المصدر : الفرنسية