ثلاثية للزمالك بمرمى كوستا دي سول في دوري أبطال أفريقيا

عزز الزمالك المصري صدارته للمجموعة الثانية إثر فوزه على كوستا دي سول الموزمبيقي 3-صفر مساء أمس الجمعة في القاهرة ضمن مباريات الجولة الرابعة في الدور الربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وسجل أهداف الزمالك الثلاثة كل من وائل القباني وحسام حسن وحازم إمام من ركلة جزاء في الدقائق 64 و72 و77.

وبهذا الفوز، رفع الزمالك رصيده إلى عشر نقاط موسعا الفارق إلى ثلاث نقاط عن الترجي التونسي الذي سيحل ضيفا على أسيك أبيدجان العاجي برصيد ثلاث نقاط غدا الأحد, فيما بقي رصيد كوستا دي سول صفرا.

يذكر أن أول وثاني المجموعة يتأهلان إلى الدور نصف النهائي لمقابلة أول وثاني المجموعة الأولى بطريقة المقص.

سيطرة للزمالك

وشهدت المباراة منذ البداية سيطرة ميدانية مع اندفاع هجومي من قبل الزمالك باتجاه مرمى الفريق الموزمبيقي بحثا عن هدف السبق, لكن تكتل دفاع الضيف حال دون وصول حسام حسن وعبد الحليم علي ووليد عبد اللطيف إلى مرماه في الشوط الأول.

وفي الدقيقة العشرين, سنحت أخطر فرصة للزمالك إثر انفراد عبد الحليم من تمريرة رائعة لحسام حسن لكن الأول سدد الكرة بين يدي الحارس جوانبي لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل الزمالك ضغطه حتى نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 64 بواسطة وائل القباني من ركلة جزاء، إثر عرقلة إبراهيم حسن من قبل جواسوتا لم يتردد الحكم الجزائري محمد بن نوزة في احتسابها لتضع حدا للفرص الضائعة.

ونجح حسام حسن في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 72 إثر تمريرة رائعة من حازم إمام. وبعد ثلاث دقائق كاد إبراهيم حسن يحرز هدفا ثالثا لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى جوانبي.

وفي الدقيقة 77، احتسب الحكم بن نوزة ركلة جزاء ثانية للزمالك إثر عرقلة وليد عبد اللطيف المنفرد من قبل الحارس جوانبي بعد تمريرة من حازم إمام. وقد تصدى الحارس لركلة الجزاء لكن إمام أحرز منها الهدف الثالث.

المصدر : الفرنسية