عـاجـل: قوات حفتر تقول إنها قصفت ميناء طرابلس بغرض استهداف مستودع للأسلحة والذخيرة داخله

بلاتر يعارض تدخل الكاميرات في تحكيم كرة القدم

سيب بلاتر
قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سيب بلاتر اليوم إنه ضد فكرة استخدام كاميرات التصوير التلفزيونية لمساعدة الحكام في المباريات. وقال بعد اجتماع اتحاد كرة القدم لمنطقة أوقيانوسيا إنه طوال فترة رئاسته للفيفا سيعارض تماما المساعدة الفنية للحكام في المباريات التي يشرف عليها الفيفا. وأضاف بلاتر أن اللجوء إلى ذلك من شأنه إنهاء العفوية التي يتسم بها اللعب والقضاء على اللمسة الإنسانية التي تجعل اللعب أكثر جماهيرية.

وأقر بلاتر بأن هناك أخطاء ارتكبت في بطولة كأس العالم الأخيرة بكوريا الجنوبية واليابان, لكنه قال إن الأخطاء عادة ما تقع. وأضاف أن "اللمسة الإنسانية هي الشيء المهم, وما دامت المباراة تحت إشراف البشر لا الإلكترونيات فإن أخطاء سترتكب, لكن يتعين علينا أن نعمل جاهدين على تقليلها".

وكانت الدعوات قد تزايدت بضرورة استخدام إعادة اللقطات بالحركة البطيئة للألعاب المثيرة للجدل خلال مباريات كرة القدم. جاء ذلك بعد أن وقعت أخطاء جسيمة للحكام في مباريات كأس العالم خاصة في احتساب التسلل وضربات الجزاء, وأخرجت بعض هذه الأخطاء فرقا كبرى من المونديال مثل المنتخب الإيطالي الذي ألغيت له خمسة أهداف بدعوى التسلل.

المصدر : وكالات